تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تعليم

مواليد أكتوبر أي برج

مواليد أكتوبر أي برج؛ فهناك الكثير من الأشخاص ممن يؤمنون بالأبراج الفلكية، ويبنون عليها مصائر حياتهم، حيث أن الأبراج الفلكية هي الأبراج التي يستخدمها بعض الناس بالتنبؤ بالمستقبل والأحداث القادمة لشخصٍ ما، وفقًا لمواقع النجوم والشمس والقمر، وعليه يوضح لكم مشروع المعرفة لأولئك الذين يهتمون بالأبراج مواليد أكتوبر أي برج، كما يمكنكم الاطلاع على ماذا سيحدث في ١٣ اكتوبر ٢٠٢٢.

الأبراج الفلكية

الأبراج الفلكية، هي مخطط فلكي يحدد الأمور النسبية للشمس والقمر والكواكب، تُستخدم الأبراج لتوفير معلومات حول الحاضر والتنبؤ بالأحداث القادمة، كما يستخدمها المنجمون لتحليل الشخصية، وكذلك – بالاقتران مع البيانات الفلكية الأخرى – للتنبؤ بالمستقبل. فيأتي التنبؤ من منطلق أن كل جرم سماوي له طابعه الأسطوري الخاص، وذلك وفق علاقته الهندسية مع الأجرام السماوية الأخرى. جدير بالذكر أنه يتم تمثيل السماوات بشكل عام بدائرة مقسمة إلى تقاطعًا، تسمى “منازل”. يتم تخصيص عدة أقسام للحياة البشرية لكل من هذه المنازل، مثل الثروة أو الزواج وغيرهم.

اقرأ أيضًا: وش بيصير في ١٣ اكتوبر

مواليد أكتوبر أي برج

إن مواليد أكتوبر هم مواليد “برج الميزان”، وهو البرج السابع في دائرة الأبراج، ينتمي إلى أولئك الذين ولدوا بين تاريخ سبتمبر إلى أكتوبر. فهو شهر ولد فيه الكثير من العظماء والمشاهير. جدير بالذكر أن هذا اليوم يمثل اليوم الـ 86 من السنوات البسيطة، و87 من السنوات الكبيسة، على أن يبقى بعده 70 يومًا فقط على انتهاء الإجازة، بحسب التقويم الغريغوري.

ما هو برج الميزان

هو برج هوائي، يقع بين برج الجوزاء وبرج الدلو، وترتيبه السابع من ترتيب الأبراج البالغ عددهم الـ ، ويشتهر هذا البرج بالاعتدال الخريفي، إن الكوكب الذي يحكم برج الميزان هو كوكب الزهرة، مما يجعل أصحابه مهتمين بالحب والجمال. جدير بالذكر أن برج الميزان يتوافق مع برج الحمل وبرج القوس، ويتنافر مع برجي العقرب والسرطان، كما أنه يختلف عن باقي الأبراج، إذ يحمل علامة ليست على شكل كائن الحي على عكس الأبراج الأخرى التي تحمل شعارات ورموزاً على شكل إنسان أو حيوان.[]

اقرأ أيضًا: برج الميزان اي شهر ميلادي

خصائص برج الميزان

يتميز برج الميزان ببعض الخصائص التي تميزه عن بعض الأبراج الأخرى، وفيما يلي خصائص هذا البرج:

  • العنصر: هواء.
  • اللون: وردي، أخضر.
  • الجودة: كاردينال.
  • اليوم: الجمعة.
  • الحاكم: فينوس.
  • أكبر توافق: برج الحمل، القوس.
  • أرقام الحظ: ، 6، ، ، .
  • التواريخ: سبتمبر – أكتوبر.

اقرأ أيضًا: ماذا يصادف تاريخ أكتوبر

مميزات برج الميزان

تتكلل مزايا برج الميزان بما يلي:

  • يميل للعدالة: رمز الميزان هو مقياس العدل، فهو محب للأمور الصواب ولا يميل إلى الأشياء غير الصحيحة.
  • لا يحب المجازفة في الحب: الميزان ليس “مجنونًا في الحب”، ولكنه يريد أن يكون له شريك في الحياة ولديها رغبة عميقة في الرفقة، فأصحاب برج الميزان يقدّرون الناس في حياتهم.
  • يتجنب الصراعات: يميل أصحاب برج الميزان إلى أن يكونوا دائمًا في المنطقة الآمنة، فهم يتجنبون الصراعات.
  • صانع سلام بالفطرة: حيث يحث أصحاب برج الميزان على احترام رؤية وجهة نظر الآخر.
  • حلاّل للمشاكل: هذا هو السبب الذي يجعل الأصدقاء يأتون إليك دائمًا للحصول على المشورة.
  • يستمتع بأرقى الأشياء في الحياة: يستمتع أشخاص برج الميزان بأقل الأشياء، فمن الممكن أن يفرحوا بارتداء ألوانًا رائعة، أو يفرحون لديكورًا مثاليًا.

عيوب برج الميزان

تأتي عيوب برج الميزان بالنقاط المدونة أدناه:

  • محب للسيطرة: على الرغم من أن الميزان محب للسلام، إلا أنه يبتعد عن الصراعات. ولكنهم في بعض الأحيان قد يصبحون متعجرفين ويطالبون الآخرين بمتابعتهم. حتى إنهم قد يتلاعبون بالأشخاص من حولهم للالتزام بقرارهم.
  • غير متسامحين: إن أصحاب برج الميزان لا يعفون ويغفرون للناس بسهولة.
  • سرعة الانفصال العاطفي: يمكن لبرج الميزان فصل أنفسهم بسبب هذه السمة، حيث يفكرون بشكل منطقي ولا يستثمرون عاطفياً إلا عندما يعتقدون أنه ضروري.
  • غير صبورين ومتسرعين: في حال خطط أصحب برج الميزان لشيء ما، فإنهم ينفد صبرهم عندما لا تسير الأمور كما مخطط لها، حيث يريدون أن يحدث الأمر في أسرع وقت ممكن.
  • لا يواجهون المشاكل: فأصحاب برج الميزان متحمسون في مرحلة التخطيط، لكنهم قد يفقدون طاقتهم ويبدأون في التراخي في مرحلة التنفيذ. يحاولون تجنب الموقف أو إيجاد طريقة سهلة للخروج؛ لأنهم لا يريدون مواجهة المشكلة.
  • عدم الاحتفاظ بالأسرار: يستمتع مواليد الميزان بالحديث ومشاركة الحكايات، إذ يكشفون أحيانًا عن معلومات شخصية، في حين أن النية قد لا تكون إيذاء الشخص، إلا أنها قد تسبب ضررًا عن غير قصد.

اقرأ أيضًا: كم باقي على شهر اكتوبر

مشاهير مواليد أكتوبر

يبرز الجدول التالي بعض المشاهير الذين ولدوا في يوم أكتوبر على مر الأعوام الماضية:

عام الميلاد
الاسم
المهنة

89م
آمنة فدوي
شاعرة وعالمة مسلمة أفغانية.

89م
جمال جورسيل
الرئيس الرابع لتركيا

899م
فؤاد شفيق
ممثل مصري


مارغريت ثاتشر
رئيسة وزراء المملكة المتحدة


ريموند كوبا
لاعب كرة قدم فرنسي


جاك كولفين
ممثل أمريكي

98م
ناهدة الرماح
ممثلة عراقية


سيغفيرد كيرستشين
حكم كرة قدم ألماني


ديزي بوترس
رئيس سورينامذ

98م
نصرت فتح علي خان
مغني وموسيقي باكستاني

99م
حمادي الجبالي
رئيس وزراء تونسي


هيثم بن طارق آل سعيد
تاسع سلاطين سلطنة عمان

98م
جمال خاشقجي
صحفي وإعلامي سعودي

967م
كايت والش
ممثلة أمريكية

980م
آشانتي

سكوت باركر

مغنية أمريكية

لاعب كرة قدم إنجليزي

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم مواليد أكتوبر أي برج، وهو برج الميزان الذي ذكرنا من خلال سطور مقالنا كافة التفاصيل بصدد هذا البرج، فقد أورنا سماته وخصائصه، وأهم مميزاته وعيوبه، وانتقلنا عبر سطور المقال مشاهير مواليد أكتوبر.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع مواليد أكتوبر أي برج مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *