تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تعليم

معنى كلمة تثبيط الأورام tumor suppression شرح التخلص من الورم السرطاني

معنى كلمة تثبيط الأورام tumor suppression ماذا تعني تثبيط الاورام في جسم الإنسان او الحيوان وهي كلمة علمية طبية يتم إستخدامها في محارمة الأورام سواء السرطانية او الأورام الحميدة ومن خلال مشروع المعرفة سوف نتطرق على بعض المعلومات حول معنى تلك الكلمة من كلمات تثبيط الأورام فتابعونا .

متابعينا الكرام نسأل الله أولاُ ان يجنبنا الأمراض وان يرزقنا الصحة والسلامة وألا يرينا مايؤذينا ، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على بعض المعلومات حول طريقة وشرح تثبيط الأورام وكذلك ماهو معنى تبيط الأورام في القاموس الطبي.

معنى كلمة تثبيط الأورام

(TOO-mer suh-PREH-ser jeen) نوع من الجينات يصنع بروتينًا يسمى بروتين مثبط للورم يساعد على التحكم في نمو الخلايا. قد تؤدي الطفرات (التغيرات في الحمض النووي) في الجينات الكابتة للورم إلى الإصابة بالسرطان. ويسمى أيضًا الجين المضاد.

تثبيط التلامس هي آلية تنظيمية تعمل على إبقاء الخلايا تنمو إلى طبقة واحدة من الخلايا السميكة (أحادي الطبقة). إذا كانت الخلية تحتوي على الكثير من مساحة الطبقة السفلية المتاحة، فإنها تتكاثر بسرعة وتتحرك بحرية. وتستمر هذه العملية حتى تحتل الخلايا كامل الطبقة التحتية. عند هذه النقطة، ستتوقف الخلايا العادية عن التكاثر.

كيفية التخلص من الورم

وكيفية قمع او التخلص من الأورام سواء الورم الحميدي او الورم الخبيث خلال الساعات القادمة سوف نتعرف على بعض من تلك المعلومات حول كيفية وشرح التعرف على التخلص من تلك الأورام .

تتوفر العديد من علاجات السرطان. ستعتمد خيارات العلاج الخاصة بك على عدة عوامل ، مثل نوع السرطان ومرحلته ، وصحتك العامة ، وتفضيلاتك. يمكنك أنت وطبيبك معًا الموازنة بين فوائد ومخاطر كل علاج للسرطان لتحديد الأفضل لك. []mayoclinic  الأورام السرطانية

  • الجراحه : حيث يمكن التخلص من الورح من خلال عملية جراحية للتخلص من ذلك الورم وإزالته وقمعه عن طريق إزالة ذلك الورم وعلاجه.
  • العلاج الكيميائي : وهو من العلاجات المعروفة والمشهورة حيث يتم محاولة التخلص وقمع وإيقاف إنتشار الورم السرطاني من خلال علاجات كيماوي يتم إعطاءه للمرض.
  • علاج إشعاعي: وهو ايضاً من الإستخدامات الطبية والذي يتم توليد الشعاع على منطقة الجسم المصابة بالسرطان او الورم السرطاني.
  • زراعة نخاع العظام
  • العلاج المناعي
  • العلاج بالهرمونات
  • العلاج الدوائي المستهدف
  • الاستئصال بالتبريد
  • الترددات اللاسلكية
  • التجارب السريرية

التثبيط بالتلامس

تثبيط التلامس هي آلية تنظيمية تعمل على إبقاء الخلايا تنمو إلى طبقة واحدة من الخلايا السميكة (أحادي الطبقة). إذا كانت الخلية تحتوي على الكثير من مساحة الطبقة السفلية المتاحة، فإنها تتكاثر بسرعة وتتحرك بحرية. وتستمر هذه العملية حتى تحتل الخلايا كامل الطبقة التحتية. عند هذه النقطة، ستتوقف الخلايا العادية عن التكاثر. []ويكيبيديا تبيط بالتلامس

كما سوف نضع لكم بعض من الأقسام الأخرى والمعلومات خلال الساعات الماضية من كتابة المقال من خلال مشروع المعرفة نتمنى متابعتنا ووضع كل جديد من خلال القسم الطبي الخاص بنا.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع معنى كلمة تثبيط الأورام tumor suppression شرح التخلص من الورم السرطاني 0 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *