تابع مشروع المعرفة على تليجرام
مال و استثمار

هل منصة بينانس موثوقة؟ تعلم شراء العملات الرقمية في منصة بينانس بالعربي


Warning: Undefined array key "titleWrapper" in /home/mshru3/public_html/wp-content/plugins/seo-by-rank-math/includes/modules/schema/blocks/toc/class-block-toc.php on line 103

هل برنامج بينانس موثوق؟ سؤال كثيرا ما يتردد مؤخرا وسنقدم اجابة شافية علية خلال هذا المقال ان شاء الله، في عصر التكنولوجيا والابتكار، شهدنا ظهور العملات الرقمية كمحرك لعالم التمويل والاستثمار، ومع تزايد الاهتمام بهذه العملات وزيادة الطلب عليها، ظهرت منصات تداول عديدة تسهل عملية التداول للمستخدمين. تبرز من بين هذه المنصات منصة بينانس كواحدة من الرواد في هذا المجال. نجحت بينانس في تجاوز حدود البورصات التقليدية لتصبح واحدة من أكبر وأكثر المنصات شهرة في عالم تداول العملات الرقمية. لكن هل هي فعلاً موثوقة؟

من خلال هذا المقال، سنستعرض كافة المعلومات المتعلقة بمنصة بينانس، ونقوم بتقييم موثوقيتها، ونجيب على السؤال: هل منصة بينانس آمنة؟ سنركز أيضًا على التقنيات المتقدمة التي تعتمد عليها المنصة والإجراءات الأمنية التي تتبعها لحماية أموال المستثمرين وبياناتهم الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، سنوضح جميع المزايا والعيوب التي قد تؤثر على تجربة التداول والاستثمار عبر بينانس.

ما هي منصة بينانس؟

منصة بينانس (Binance) تعد واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية على مستوى العالم، حيث تأسست في عام 2017 من قبل تشانغبينغ زاو (Changpeng Zhao)، وتتخذ من مالطا مقرًا لها. حققت بينانس شهرةً واسعةً بفضل قائمتها الكبيرة من العملات الرقمية المدعومة وعمليات التداول السريعة والموثوقة.

تهدف بينانس إلى تمكين المستخدمين من التداول بسهولة وفعالية في أسواق العملات الرقمية. توفر المنصة مجموعة واسعة من العملات الرقمية للتداول، بما في ذلك العملات الشهيرة مثل بيتكوين (BTC) وإيثريوم (ETH)، بالإضافة إلى العديد من العملات الأخرى الناشئة.

من هو مالك منصة بينانس؟

مؤسس منصة بينانس هو تشانغبينغ زاو، المعروف بـ “سي تي زاو” أو “سي إز” (CZ)، الذي أسس المنصة في عام 2017. يشغل زاو منصب الرئيس التنفيذي لبينانس وهو أحد مؤسسيها، حيث لعب دورًا بارزًا في نمو وتطور المنصة في عالم تداول العملات الرقمية.

قبل تأسيس بينانس، كان زاو يُعرف بتاريخه في صناعة العملات الرقمية، حيث عمل في شركات بارزة مثل بلوكتشين (Blockchain.info) وأوكوين (OKCoin) قبل أن يقرر الانطلاق بمنصته الخاصة. بفضل جهوده وإسهاماته، أصبح زاو شخصية مؤثرة في مجال التكنولوجيا المالية وعالم العملات الرقمية.

نبذة عن منصة Binance في تداول العملات الرقمية

تأسست منصة بينانس في الصين في عام 2017 على يد تشانغبينغ زاو (CZ). منذ إطلاقها، أصبحت بينانس واحدة من أكبر وأكثر منصات التداول شهرة للعملات الرقمية. تم تمويل عملة البينانس (BNB) في أبريل 2017 من خلال القيام بعرض لبيع 100 مليون عملة BNB، وتم بيعها جميعًا في دقائق قليلة.

شهدت منصة بينانس نموًا هائلًا في عدد المستخدمين وحجم التداول خلال الأشهر الأولى من إطلاقها، مما جعلها تتصدر قائمة المنصات الرائدة على مستوى العالم. بعد نجاحها في تداول العملات الرقمية الأساسية، قامت بينانس بتوسيع خدماتها لتشمل عقود الآجلة وخيارات التداول والعديد من الخدمات الأخرى.

في عام 2020، تم الإعلان عن إطلاق مشروع عملة Binance Smart Chain (BSC)، الذي يهدف لتوفير منصة تطوير التطبيقات والعقود الذكية مع رسوم منخفضة وسرعة تنفيذ عالية. بالإضافة إلى ذلك، قامت بينانس بتوسيع نطاق عملياتها إلى عدة دول ومناطق حول العالم، وتدعم العديد من اللغات لخدمة المستخدمين في كل مكان.

هل منصة بينانس موثوقة؟

منصة بينانس تعتبر واحدة من المنصات الرائدة في حماية أموال المستخدمين، حيث تستخدم صندوق الأصول لتعويض العملاء في حالة الخسارة المالية. يتم وضع جزء من الرسوم التي تتقاضاها بينانس في هذا الصندوق، وعندما يحدث خطأ، يتم استرداد الأموال التي فقدها المستخدمون عن طريق هذا الصندوق.

تثير بينانس الكثير من التساؤلات حول مصداقيتها وثقتها، وهل هي شركة نصابة؟ ومع ذلك، فإن بينانس تتمتع بسمعة طيبة وتوفر ميزات أمنية موثوقة، بما في ذلك المصداقية الثنائية وسهولة الوصول إلى الأموال المخزنة في حساب المستخدم.

هل منصة بينانس للتداول آمنة؟

بينانس هي واحدة من أكثر منصات التداول في عالم العملات الرقمية أمانًا وموثوقية. تعتبر الأمان والحماية أولوية قصوى لبينانس، حيث تعتمد على تقنيات متقدمة لضمان سلامة الأموال وحماية بيانات المستخدمين. تقوم بينانس بتشفير البيانات ونقلها بشكل آمن عبر الإنترنت لضمان بقاء معلومات المستخدمين وأموالهم آمنة.

توفر بينانس ميزات المصادقة الثنائية ومصادقة العوامل المتعددة للمستخدمين لحماية حساباتهم من الوصول غير المصرح به وتعزيز الأمان. كما تقوم بينانس بتنفيذ تدقيق أمني منتظم بالتعاون مع فرق الأمان وخبراء الأمان لتحديد وتصحيح الثغرات بسرعة.

تستخدم بينانس محافظ باردة لتخزين معظم الأصول الرقمية، مما يجعلها أكثر أمانًا بسبب عدم تواجدها على الإنترنت مباشرة وتقليل فرص تعرضها للاختراق الإلكتروني. كما أنها تعمل بموجب ترخيص من الجهات التنظيمية المختصة في العديد من الدول، مما يضمن الامتثال للقوانين واللوائح المالية ويعزز الثقة بين المستثمرين والمستخدمين.

كيفية إنشاء حساب على تطبيق Binance

يمكنك بسهولة إنشاء حساب على منصة بينانس باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، أو حتى حسابك في Apple أو Google، من خلال تطبيق بينانس باتباع خطوات بسيطة. لنلقِ نظرة على كيفية إنشاء حساب شخصي على تطبيق بينانس:

  1. قم بتحميل تطبيق بينانس من هنــــا.
  2. قم بفتح تطبيق بينانس وانقر على “إنشاء حساب / تسجيل الدخول”.
  3. انقر على “إنشاء حساب بينانس”.
  4. اختر طريقة التسجيل المناسبة لك، حيث يمكنك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني، أو رقم هاتفك، أو حتى حسابك في Apple أو Google.

يرجى ملاحظة أنه يجب عليك اختيار نوع الحساب بعناية، حيث لا يمكن تغيير نوع الحساب بعد التسجيل. وإذا كنت ترغب في إنشاء حساب للشركة، فيُرجى اتباع الخطوات المذكورة في علامة التبويب “حساب الشركة”.

بالنسبة لتسجيل الدخول، يمكنك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، أو حتى حسابك في Apple أو Google.

ملاحظة مهمة: نوصي بشدة بتمكين وسيلة واحدة على الأقل من وسائل المصادقة الثنائية لحماية حسابك بشكل فعال.

مزايا تداول العملات الرقمية في منصة بينانس

منصة بينانس تعد واحدة من أكبر وأكثر المنصات شهرة في عالم تداول العملات الرقمية، حيث توفر مجموعة من المميزات التي تجعلها الاختيار الأول للمتداولين. إليك بعض المميزات البارزة للتداول على منصة بينانس:

  1. تنوع العملات: توفر بينانس مجموعة واسعة من العملات الرقمية المختلفة التي يمكنك التداول بها، بما في ذلك بيتكوين (BTC) وإيثيريوم (ETH)، بالإضافة إلى العديد من العملات الأخرى الناشئة.
  2. واجهة مستخدم مبتكرة: تُعتبر واجهة بينانس سهلة الاستخدام ومبتكرة، مما يجعل عملية التداول سهلة وممتعة، كما تتيح للمستخدمين إمكانية التنقل بسهولة بين الأسواق والأدوات التجارية.
  3. رسوم تداول منخفضة: تُعد بينانس من بين المنصات ذات الرسوم التداول المنخفضة عند مقارنتها مع أغلب منصات التداول الأخرى، حيث تساعد هذه الرسوم المنخفضة على تحقيق عوائد أعلى للمستثمرين.
  4. الأمان والحماية: تعتبر بينانس منصة آمنة للتداول، حيث تقدم ميزات الأمان المتقدم مثل التحقق الثنائي وتخزين الأصول في محافظ باردة لحماية أموال المستخدمين.
  5. تشكيلة واسعة من الأدوات المالية: توفر بينانس العديد من الأدوات المالية الأخرى مثل العقود الآجلة وخيارات التداول.
  6. السيولة العالية: نظرًا لشهرة بينانس وعدد كبير من المستخدمين، فإن السيولة عالية في المنصة، مما يعني أنه يمكنك تنفيذ صفقاتك بسرعة وبأسعار تنافسية.

عيوب منصة بينانس

بالرغم من أن منصة بينانس تُعتبر واحدة من أكبر وأكثر المنصات شهرة في عالم تداول العملات الرقمية، إلا أنها تحمل أيضًا بعض العيوب والتحديات التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل التداول على المنصة. هذه العيوب أثارت الكثير من النقاشات حول مصداقية بينانس، وجعلت بعض الأشخاص يشككون فيها، ومن أبرز هذه العيوب:

  1. قيود الدول: قد تفرض بعض الدول قيودًا على استخدام منصة بينانس أو التداول في بعض العملات الرقمية، مما يسبب إزعاجًا للمستخدمين المقيمين في هذه الدول الذين يرغبون في الوصول إلى جميع الخدمات المتاحة على المنصة.
  2. قلة التنوع: على الرغم من تنوع العملات المتاحة على بينانس، إلا أنها لا توفر جميع العملات الرقمية المتاحة في السوق، مما قد يقيد خيارات المتداولين.
  3. التقلبات السعرية: تواجه الأسواق الرقمية تقلبات كبيرة وتصحيحات سريعة في الأسعار، وقد تكون هذه التقلبات مزعجة للمتداولين الذين قد يفقدون جزءًا من رأس المال خلال فترات تصحيح السوق.
  4. الرسوم: على الرغم من أن بينانس تُعتبر منصة رخيصة الرسوم مقارنة ببعض المنصات الأخرى، إلا أنها تفرض رسومًا على التداول والسحب والإيداع، مما يؤثر على العائد الإجمالي للمتداول، خاصة إذا كان يقوم بعمليات تداول كثيرة.
  5. التداول بالهامش: قد يفضل بعض الأشخاص التداول بالهامش لزيادة فرص الربح، إلا أنه لا تكون كافة العملات متاحة للتداول بالهامش على بينانس، مما يقيد خيارات المتداولين في هذا الصدد.

كيفية الشراء من منصة بينانس

لكي تتمكن من شراء العملات الرقمية من منصة بينانس، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل حساب على منصة بينانس من خلال الموقع الرسمي. انقر على زر “تسجيل” واتبع التعليمات لإنشاء حساب جديد باستخدام بريدك الإلكتروني وإعداد كلمة مرور قوية.
  2. بعد إنشاء الحساب، ستتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني. انقر على الرابط المرفق لتأكيد الحساب واستكمال عملية التحقق.
  3. لزيادة أمان حسابك، قم بتفعيل التحقق الثنائي، يمكن استخدام تطبيق المصادقة الثنائية مثل Google Authenticator للقيام بذلك.
  4. بعد التحقق وتفعيل التحقق الثنائي، قم بإيداع الأموال في حسابك على المنصة، واختر العملة التي ترغب في إيداعها.
  5. بعد أن يتم إيداع الأموال في حسابك، قم بالتنقل إلى صفحة “التداول” على بينانس، حدد العملة التي ترغب في شرائها ثم اختر نوع الطلب الذي ترغب في استخدامه (سوق أو حد).
  6. عندما تدخل تفاصيل الطلب، انقر على زر “شراء” لتأكيد الطلب. سيتم تنفيذ الطلب وستمتلك العملة التي اشتريتها في محفظتك على بينانس.

كيفية سحب الأموال من منصة بينانس

لسحب أموالك من منصة بينانس، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة بينانس عبر الموقع الرسمي باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، وتأكد من تفعيل التحقق الثنائي (2FA) لزيادة الأمان.
  2. انتقل إلى صفحة “محفظة” من خلال القائمة العلوية.
  3. اختر العملة التي ترغب في سحبها من القائمة، ستظهر لك جميع العملات المتاحة في حسابك على المنصة.
  4. انقر على زر “سحب” بجانب اسم العملة التي ترغب في سحبها.
  5. ستظهر لك نافذة لإدخال تفاصيل سحب العملة، مثل عنوان المحفظة الخارجية وعدد العملات المرغوب سحبها.
  6. قم بتأكيد معلومات السحب وتحقق من صحتها، ثم انقر على زر “سحب”. قد تحتاج إلى إدخال رمز (OTP) الذي يتم إرساله إلى جهازك المحمول أو التحقق الثنائي (2FA) إذا قمت بتفعيله.
  7. ستتم معالجة عملية السحب وإرسال الأموال إلى عنوان المحفظة الخارجية التي قمت بتحديدها.

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟

يتساءل الكثير من الأفراد عن مدى مصداقية منصة بينانس في المملكة العربية السعودية، وهل تعتبر منصة بينانس موثوقة؟ وما هي أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية المعتمدة في المملكة؟

منصة بينانس تعد واحدة من أبرز المنصات للتداول الرقمي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، حيث اكتسبت شهرة واسعة بفضل ميزاتها الأمنية والتشفيرية. تمتاز بينانس بأنها معتمدة في معظم الدول العربية، وقد حصلت على اعتماد رسمي في المملكة العربية السعودية كواحدة من أهم وأفضل المنصات لتداول العملات الرقمية في المنطقة والشرق الأوسط.

بالتالي، يمكن الاعتماد على منصة بينانس بثقة للتداول بالعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، نظرًا لمصداقيتها وسمعتها الطيبة في مجال التداول الرقمي.

هل منصة بينانس حلال ؟

بعد أن تم اعتمادها رسميا في المملكة العربية السعودية، يثار السؤال بشأن حلالية منصة بينانس.

يتساءل العديد من الأشخاص عما إذا كانت منصة بينانس حلالة أم حرام، ويتساءل المستثمرون عن موقف الدين من استخدام منصة بينانس ومدى جواز تداول العملات الرقمية عبرها.

وفيما يخص آراء الفقهاء، يرى بعضهم أن الاستثمار في العملات الرقمية قد يكون حرامًا إذا كان يتضمن عوامل مثل الربا، في حين يرون آخرون أنه إذا لم تكن العمليات تتضمن مخالفات دينية فإنها قد تكون حلالة.

لذا، يبقى القرار النهائي في هذا الشأن يعتمد على تقييم شخصي للمستثمر ومراعاة مبادئ وقيم دينه وتوجهاته الفقهية.

الأسئلة الشائعة عن منصة بينانس

هل شركة بينانس Binance نصابة؟

لا يمكن وصف شركة Binance بأنها شركة نصابة، بل على العكس تمامًا، حيث تُعتبر واحدة من أبرز بورصات العملات الرقمية في العالم بلا منازع. حققت Binance مؤخرًا تقدمًا كبيرًا من خلال الحصول على عدة تراخيص محلية ودولية، مما يجعلها شركة مرموقة وموثوقة في عالم التداول الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، فقد تمتلك Binance الآن تراخيص رسمية في مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، مما يعزز من مكانتها كواحدة من أبرز البورصات المرموقة والمعترف بها على مستوى العالم.

ما هو اقل مبلغ للتداول في بينانس؟

يُمكنك البدء في رحلة التداول بسهولة باستخدام مبلغ بسيط يتراوح ما بين 10 إلى 20 دولار أمريكي فقط! هذا المبلغ البسيط قد يكون بمثابة الباب الأول الذي تفتحه لاكتشاف أسرار السوق والبدء في استكشاف الفرص المتاحة لك. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا، حيث أن الحد الأدنى للتداول قد يختلف اختلافًا بالغًا باختلاف العملة التي تتداولها.

كم عمولة البيع والشراء في منصة بينانس؟

تفرض بينانس رسومًا على المعاملة أقل من 0.10%.

هل يمكن شحن بينانس عن طريق فودافون كاش؟

نعم يُمكنك شراء رصيد USDT في منصة بينانس مُقابل فودافون كاش من خلال خدمة التداول من شخص إلى شخص (P2P)، والتي تتيح لك القيام بالصفقات مباشرة بدون وسيط وبدون دفع أي عمولات. هذا يعني أنه يُمكنك شراء أو بيع أي عملة ترغب فيها في أي مكان في العالم بسهولة ويسر.

هل يوجد دعم للغة العربية على منصة العملات الرقمية بينانس؟

بالطبع، تُقدم منصة بينانس دعمًا كاملاً للغة العربية عبر موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى تطبيقاتها على Apple Store و Google Store. وهذا يعكس التزام المنصة بتوفير خدماتها بشكل شامل وعالمي، بما في ذلك الدعم لمتحدثي اللغة العربية.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *