تابع مشروع المعرفة على تليجرام
مال و استثمار

لماذا الآن هو افضل وقت لتعلم كيفية التداول عبر الانترنت؟

في السنوات الأخيرة، شهد العالم بأسره مجموعة من التحديات التي أثرت بشكل كبير على كل جوانب الحياة. بدأً من انتشار جائحة الكورونا التي غيّرت نمط الحياة اليومية وأثرت بشكل كبير على الاقتصادات العالمية في مختلف القطاعات نتيجة الإغلاقات الجماعية. لذا، كان على العالم البدء في التكيف مع هذه الأوضاع لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي.

من وسط هذه التحديات، يولد الفرص، وهكذا شهد قطاع التداول عبر الإنترنت، سواء في أسواق الأسهم أو العملات الرقمية المشفرة، أو سوق الفوركس وتداول السلع والمعادن، اهتمامًا متزايدًا كمصدر للدخل، خاصة بعد إغلاق الكثير من الشركات أبوابها. فقد شهد التداول عبر الإنترنت زيادة تجاوزت حاجز الـ 300%، مما يُظهر الاهتمام المتزايد باستكشاف طرق جديدة لتحقيق دخل إضافي.

وفي العام الماضي، شهدنا انتعاشًا قويًا في الأسواق المالية، بما في ذلك أسواق العملات الرقمية المشفرة، حيث سجلت أرقامًا قياسية غير مسبوقة في تاريخ هذه العملات، حيث تخطى سعر البيتكوين حاجز الـ 69 ألف دولار أمريكي، والايثريوم حاجز الـ 4700 دولار أمريكي، وارتفعت العديد من العملات الرقمية البديلة.

كما شهدت أسواق الأسهم أداءً مميزًا، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 24٪ خلال العام الماضي، ولم تشهد هذه الأسواق مثل هذه الأرقام منذ سنوات عديدة. ولا يمكننا نسيان ظاهرة GameStop التي ارتفعت أسهمها بنسبة تجاوزت الـ 1700%، في ظاهرة غير مسبوقة في عالم وول ستريت.

مصادر تعليمية متعددة عبر الإنترنت

إن الوقت المناسب قد حان للبدء في تعلم التداول عبر الإنترنت، وذلك خاصةً في ظل توفر العديد من المصادر التعليمية المتنوعة والغنية بالمحتوى مثلما هو الحال في الأكاديمية التعليمية في منصة Axia. يعتبر التداول في الأسواق المالية بعض المهارات التي ينبغي اكتسابها واستخدامها لتحقيق عائد مالي إضافي يساهم في زيادة الدخل، وذلك خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها العالم.

ومع بداية العام الحالي 2023، لا تزال التحديات تعصف بالعالم، آخرها الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا، مما يجعل الأسواق المالية تشهد تقلبات شديدة، وهو ما يُعتبر بيئة مثالية للتداول عبر الإنترنت. فنرى جميعًا انتعاشًا في أسواق النفط وكذلك في أسواق تداول العملات الرقمية المشفرة التي لا تزال تشهد موجة تبنٍ كبيرة بدأت منذ العام الماضي.

لذا، يمنحك تعلم التداول عبر الإنترنت فرصة للاستفادة من هذه الظروف وتحقيق أهدافك الاستثمارية، من خلال اكتساب استراتيجيات التداول واستكشاف مختلف أفكار التداول واختيار الاستراتيجية التي تناسبك شخصيًا وأهدافك الاستثمارية.

وينبغي لك أيضًا التزام استراتيجية حاسمة لإدارة المخاطر، فتقلبات الأسواق المالية قد تكون ذات آثار كبيرة. طالما أنك ملتزم باستراتيجية تداول وإدارة مخاطر محكمة، فسوف تتمكن في النهاية من السيطرة على عواطفك والتحرّك وفقًا لتحليلات وافية وتقنيات مُحسّنة.

منافسة كبيرة بين الشركات

مع زيادة الطلب على منصات التداول عبر الإنترنت، يتاح الآن فرصة مثالية لاختيار الوسيط المناسب لك والاستفادة من التنافس بين الشركات لصالحك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من شروط التداول والعروض والمكافآت وغيرها من وسائل التسويق المتنوعة التي تُقدمها شركات الوساطة المالية.

ومع ذلك، يجب عليك دائمًا التأكد من أن شركة التداول التي تختارها مرخصة ومنظمة من قبل الهيئات الاقتصادية العالمية، مثل شركة Axia، وأنها تستخدم منصات تداول معترف بها عالميًا لضمان الأمان والشفافية قبل أن تقوم بالتداول.

الخاتمة

استمرارًا للاهتمام الواسع بالتداول عبر الإنترنت، يتمحور هذا الاهتمام بشكل خاص حول أسواق مالية متنوعة، لاسيما سوق تداول الأسهم وسوق تداول العملات الرقمية المشفرة. هذا الاهتمام جذب العديد من الأفراد لبدء تعلم مبادئ التداول بشكل سليم، وإقامة نظام تداول صحيح بهدف تفادي الأخطاء وفهم المشهد بشكل صحيح، مما يمكّنهم من استغلال الفرص التداولية بشكل أكبر وأفضل.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *