تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

كيفية حذف حساب الانستقرام نهائياً بالصور


Warning: Undefined array key "titleWrapper" in /home/mshru3/public_html/wp-content/plugins/seo-by-rank-math/includes/modules/schema/blocks/toc/class-block-toc.php on line 103

حذف حساب الانستقرام يمكن أن يكون قراراً مهماً ومفيداً في بعض الأحيان، حيث تؤثر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، مثل Instagram، بشكل سلبي على الحياة اليومية للأفراد. يمكن أن يكون السبب وراء رغبة المستخدم في حذف حساب الانستجرام هو استهلاكه الكبير لوقته وتركيزه، أو رغبته في الحفاظ على خصوصيته وعدم مشاركة حياته الشخصية مع العالم الافتراضي.

قد يكون السبب آخر في بعض الأحيان، مثل الرغبة في تطوير المهارات الشخصية، قراءة المزيد من الكتب، أو حتى التفرغ للأنشطة الإبداعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون الشخص يرغب في الابتعاد عن الإعلانات والمحتوى التجاري الذي يعرضه Instagram بشكل مستمر.

على الرغم من الفوائد العديدة لاستخدام Instagram، يبقى القرار بحذف حسابه خيارًا شخصيًا يجب أن يتخذه المستخدم بناءً على احتياجاته وأهدافه الشخصية. وبغض النظر عن السبب، يمكن للمقال القادم أن يوفر لك إرشادات دقيقة حول كيفية حذف حساب الانستقرام بسهولة وبسرعة، مما يساعدك على تفادي أية مشاكل أو تعقيدات في هذا العملية.

قبل حذف حساب انستقرام

عندما تقرر حذف حسابك على Instagram، يجب أن تكون على علم بأنه لا يمكن استعادة الصور والملفات التي قمت بنشرها مرة واحدة تم حذف الحساب. لذا، ننصح بشدة بأخذ نسخة احتياطية من محتواك قبل أن تقرر حذف الحساب نهائيًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا اختيار تعطيل حسابك مؤقتًا بدلاً من حذفه بشكل نهائي.

يجب ملاحظة أن حذف حساب الانستقرام سيمنع أي شخص آخر من إعادة فتح حساب جديد باستخدام نفس اسم المستخدم الذي كان مستخدمًا في الحساب القديم. لذا، من الضروري التفكير جيدًا قبل اتخاذ قرار الحذف، سواء كان ذلك بشكل نهائي أو مؤقت.

يمكنك الآن اتخاذ القرار الصحيح بناءً على احتياجاتك ورغباتك الشخصية باتباع الخطوات المفصلة التالية، حيث ستمكنك هذه الخطوات من تحقيق الخيار الذي يناسبك، سواء كان ذلك حذف الحساب بشكل دائم أو تعطيله مؤقتًا.

رابط حذف حساب انستقرام نهائياً

إذا كنت تنوي أخذ استراحة مؤقتة من Instagram دون حذف حسابك نهائيًا، فإنه يمكنك ببساطة إلغاء تنشيط حسابك. في هذه الحالة، ستظل جميع بياناتك ومحتوياتك محفوظة، ولكنها لن تكون مرئية للآخرين حتى تقرر العودة مرة أخرى. يمكنك استعادة حسابك بسهولة إذا قررت العودة في المستقبل.

على الجانب الآخر، إذا كنت تنوي حذف حسابك بشكل دائم، فسيتم حذف جميع البيانات والمتابعين والصور وكل المحتوى نهائيًا، ولا يمكن استعادته بعد ذلك. لنلقِ نظرة أعمق على كيفية حذف حساب Instagram:

  1. ابدأ بالنقر على الرابط الذي يمكنك من خلاله حذف حسابك من هـــنا.
  2. إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول بعد، يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام بيانات الوصول الخاصة بحسابك.
  3. ستُطلب منك الآن اختيار سبب حذف حسابك بشكل دائم. توفر هذه المعلومات المزودة للمنصة معلومات هامة لتحسين خدمتها. إذا كنت غير متأكد من السبب، يمكنك ببساطة اختيار “سبب آخر”.
  4. بعد ذلك، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور مرة أخرى للتحقق من هويتك.
  5. أخيرًا، اضغط على زر “حذف الحساب نهائيًا”.

وبهذا، يتم إغلاق حسابك نهائيًا وحذف جميع الصور والبيانات.

حذف حساب انستقرام

حذف حساب انستقرام من التطبيق

لحذف حسابك على انستقرام من خلال التطبيق، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Instagram وقم بتسجيل الدخول إذا كان ذلك ضروريًا.
  2. انقر على أيقونة الملف الشخصي الموجودة في أسفل الزاوية اليمنى للشاشة.
  3. قم بالتمرير إلى اليمين للوصول إلى شاشة “الإعدادات” الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة.
  4. في قسم “مناطق المساعدة”، اختر “إدارة حسابك”.
  5. ستجد خيار “حذف حسابك” هنا. انقر عليه.
  6. سيتم فتح الخيار الثاني في القائمة.
  7. الآن، قم بالتمرير لأسفل قليلاً حتى تجد رابطًا يُشير إلى “حذف حسابك”.
  8. ستُطلب منك تحديد ما إذا كنت ترغب في فتح الرابط في Instagram باستخدام التطبيق أم المتصفح. اختر الخيار الذي تفضله.
  9. إذا اخترت “التطبيق”، ستُعاد فقط إلى شاشة المساعدة العامة.
  10. الآن، عليك اختيار السبب الذي يدفعك لحذف حسابك من ضمن قائمة الاسباب يمكنك أختيار الخيار الأخير وهو “سبب اخر”.
حذف حساب انستقرام من التطبيق

ملاحظات هامة

عندما تقرر حذف حساب الانستقرام بشكل نهائي، هناك مجموعة من الملاحظات الهامة التي يجب عليك مراعاتها لضمان إتمام العملية بنجاح. إليك بعض هذه الملاحظات:

  1. استخدام متصفح الويب: يجب عليك استخدام متصفح الويب لحذف حساب Instagram بشكل نهائي، حيث لا يمكن حذف الحساب عبر التطبيق الجوال.
  2. اتباع الخطوات الصحيحة: يتوجب عليك اتباع الخطوات المذكورة سابقًا لحذف حساب Instagram بشكل صحيح. حيث أن حذف تطبيق Instagram بدون اتباع هذه الإجراءات لن يكون كافيًا لحذف حسابك بشكل دائم.
  3. فقدان المحتوى: يجب أن تكون على علم بأن حذف حساب Instagram بشكل نهائي سيؤدي إلى مسح جميع التعليقات، والإعجابات، والصور، ومقاطع الفيديو، وسيتم إزالة جميع المتابعين.
  4. انتظار 30 يومًا: بمجرد حذف حسابك، سيتعين عليك الانتظار لمدة 30 يومًا حتى يتم حذف الحساب نهائيًا. لن يكون بإمكانك استرداد الحساب بعد هذه الفترة، وإذا كنت ترغب في استخدام Instagram مجددًا، ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد.

هذه الملاحظات تضمن أنك تدرك تمامًا تأثير حذف حسابك وتكون على دراية بالخطوات الصحيحة لإتمام العملية بنجاح.

تعطيل حساب الانستقرام مؤقتاً

يُمكنك تعطيل حساب الانستقرام مؤقتًا من خلال الهاتف المحمول باتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. ابدأ بزيارة موقع Instagram الرسمي من خلال متصفح الويب وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. انقر على صورة الملف الشخصي المعروضة في الزاوية العلوية اليمنى للصفحة الرئيسية.
  3. اختر “الملف الشخصي” من القائمة المنسدلة.
  4. انقر على “تعديل الملف الشخصي” الذي يظهر أعلى الصفحة.
  5. انتقل لأسفل الصفحة حتى تصل إلى “تعطيل الحساب مؤقتًا” ومن ثم انقر عليه.
  6. ستظهر لك قائمة بأسباب تعطيل الحساب المؤقت. اختر السبب الذي يناسبك من القائمة المنسدلة.
  7. بعد اختيار السبب، سيُطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك. ادخلها بعناية.
  8. بعد إدخال كلمة المرور بشكل صحيح، ستظهر لك خيار “تعطيل الحساب مؤقتًا” أسفل الصفحة. انقر عليه لتأكيد عملية تعطيل الحساب.

بهذه الطريقة، يُمكنك تعطيل حساب Instagram الخاص بك مؤقتًا بسهولة سواء من خلال التطبيق او متصفح الويب على الهاتف المحمول.

YouTube video
شرح طريقة حذف حساب الانستقرام

في الختام، تعد عملية حذف حساب الانستقرام نهائيًا قرارًا شخصيًا يجب أن يتخذ بعناية. إذا كنت قررت أنه من الوقت التخلص من حسابك على Instagram بشكل نهائي، فقد قدمنا لكم خطوات واضحة وسهلة لتنفيذ هذا القرار. يجب عليك أن تتذكر أن هذه العملية لن تكون قابلة للعكس بعد مرور 30 يومًا من تأكيد الحذف، لذا تأكد من أنك قد قررت بحذر.

لا تنسَ أيضًا النظر في خيارات أخرى مثل تعطيل حسابك مؤقتًا إذا كنت بحاجة إلى استراحة قصيرة من منصة Instagram دون حذفه بشكل دائم. سواء قررت الاستمرار في استخدام Instagram أم حذفه، يجب أن يتم قرارك بناءً على احتياجاتك وأهدافك الشخصية.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *