تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سؤال وجواب

دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441

يشرفنا عبر موقعنا مشروع المعرفة ان نقدم لكم حل سؤال دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441?

دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441، فقد بدات العشر الاوخر من رمضان منذ يومين، واصبح المسلمون في هذه الايام اما يقومون الليل كاملا او جزئيا، كما هناك معتكفين بشكل كامل في رمضان في المساجد وبعضهم يعتكف جزئيا، وهناك كثير من الادعية التي تقال في في ايام العشر الاواخر من رمضان، والتي تعتبر من الادعية الجميلة التي فيها الكثير من الخشوع والتذلل والتوسل لرب العالمين من اجل ان يتقبل الله عز وجل صالح الاعمال والصلاة والقيام والصيام والسجود والركوع والاعمال الصالحة، لهذا نجد الكثير من البحث في الاونة الاخيرة على دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441، وهو ما سنقدمه لكم الان .

دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441

دعاء يوم 22 رمضان 2019 ، إليكم دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان 1441: ( اللهم افتح لي فيهِ أبواب فضلك، وانزل عليا فيهِ بركـــــاتك، ووفقني فيهِ لموجبــــــــاتِ مرضاتك، وأسكني فيهِ بحبوحاتِ جناتك، يا مجيب دعوة المضــطرين ، يا أرحم الراحميـن ) .

من الأدعية المشروعة في صلاة قيام الليل:

  • (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ).
  • (اللهم اجعلْ في قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن يساري نوراً، وفوقي نوراً، وتحتي نوراً، وأمامي نوراً، وخلفي نوراً، وأعظِمْ لي نوراً، اللهم اجعلْ لي نوراً في قلبي، واجعلْ لي نوراً في سمعي، واجعل لي نوراً في بصري، واجعلْ لي نوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، واجعلْ لي نوراً من بين يديَّ، ونوراً من خلفي، وزِدْني نوراً، وزِدْني نوراً، وزِدْني نوراً).
  • من الأدعية المشروعة بعد الرفع من الركوع ما رواه أبو سعيد الخدري -رضي الله عنه- عن النبي -عليه الصلاة والسلام- أنّه قال بعد الرفع من الركوع: (اللَّهمَّ ربَّنا لَكَ الحمدُ ملءَ السَّماءِ وملءَ الأرضِ ومِلءَ ما شئتَ من شيءٍ بعدُ أَهلَ الثَّناءِ والمَجدِ أحقُّ ما قالَ العبدُ وَكلُّنا لَكَ عبدٌ لا مانعَ لما أعطيتَ ولا ينفَعُ ذا الجدِّ منْكَ الجدُّ) وروى أيضاً الإمام مسلم في صحيحه عن عبد الله بن أبي أوفى -رضي الله عنه- أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- قال أيضاً بعد الرفع من الركوع: (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ مِلْءُ السَّماءِ، ومِلْءُ الأرْضِ، ومِلْءُ ما شِئْتَ مِن شيءٍ بَعْدُ اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي بالثَّلْجِ والْبَرَدِ والْماءِ البارِدِ اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي مِنَ الذُّنُوبِ والْخَطايا، كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الوَسَخ).
  • من الأدعية المشروعة في السجود ما رواه الإمام مسلم عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- قال وهو ساجد في صلاة قيام الليل: (اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ).
  • من الأدعية المشروعة في الجلوس بين السجدتين ما رواه عبد الله بن عباس رضي الله عنه: (اللَّهمَّ اغفِر لي وارحَمني واجبُرني واهدِني وارزُقني).
  • من الأدعية المشروعة بعد التشهّد الأخير ما رُوي عن أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- علّمه الدعاء في الصلاة بقول: (اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْماً كَثِيراً، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر مشروع المعرفة هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع دعاء قيام الليل في رمضان اليوم 22 الثني والعشرون 1441 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *