تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

كاميرا الايفون لا تعمل؟ جرب هذه الحلول

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول كاميرا الايفون لا تعمل؟ جرب هذه الحلول، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

سواء كنت تمتلك هاتف أندرويد أو أيفون فإحتمال تعرض الهاتف لبعض من الأعطاب والمشاكل إحتمال كبير جدا, بعض هذه الإعطاب قد تكون عبارة عن مشاكل سوفت وير حيث أن أخر حل ستلجأ له هو عمل فورمات للجهاز, فهي ليست بذلك المشكل الكبير, لكني متأكد أن مشاكل الهاردوير وأن فكرة وجود عطب داخلي في الهاتف تعد كابوسا للكثيرين منهم أنا شخصيا, من بين هذه المشاكل الشائعة هي توقف كاميرا الهاتف عن العمل, سواء كان توقف للكاميرا الأمامية, او ظهور شاشة سوداء, أو حتى توقف تطبيق الكاميرا عن العمل, فعندما تسمع بأن كاميرا الهاتف لا تعمل فأول شئ ستفكر به هو مشكل هاردوير, لكن في الحقيقية أغلب هذه المشاكل تكون عبارة عن مشاكل سوفت وير, في هذا المقال جمعنا لك أكثر مشاكل كاميرا الايفون شيوعا, وماهي الحلول التى يمكنك إتباعها لحل هذه المشاكل.


استخدام برنامج Tenorshare ReiBoot

هذا البرنامج المُميز والمُصمم لإصلاح الكثير من مشكلات نظام iOS. على سبيل المثال، حل مشكلة أن كاميرا الايفون لا تعمل ويمكن للبرنامج حل مشكلة الهاتف العالق في وضع الاسترداد أو الشاشة السوداء أو في التمهيد أثناء الإقلاع وغيرها من تلك الأخطاء المنتشرة بأجهزة آبل. علاوة عن ذلك، إنه أداة سهلة الاستخدام تتيح لمستخدميها إصلاح أجهزتهم التي تعمل بنظام iOS دون أي خبرة ولا حاجة لتعلم أي شيء.

وإليك بعض مزاياه الرائعة: كإصلاح مشكلات نظام iOS، حل معظم مشكلات النظام بنقرة زر واحدة فقط، كما أنه متوافق ومتكامل مع جميع هواتف آبل وإصدارات أنظمتها، ناهيك عن سهولة الاستخدام والإصلاح بدون خسارة أي معلومات على الهاتف، ماذا تُريد أكثر من ذلك؟ ما عليك سوى تحميله وتثبيته والبدء في تجربة خواصه الفريدة على الفور من هذا الرابط Tenorshare ReiBoot.


كاميرا الايفون الخلفية تظهر شاشة سوداء:

إذا فتحت تطبيق الكاميرا على هاتفك ايفون ووجدت بأن الكاميرا الخلفية تظهر على شكل شاشة سوداء, فسبب هذا المشكل قد يكون توقف تطبيق الكاميرا, أو هنالك بعض الأعطاب في إعدادات المستخدم, أو حتى وجود بعض التطبيقات التى لم تحدث منذ مدة, ولإصلاح هذا المشكل نقترح عليك ما يلي:

قم بفرض إغلاق تطبيق الكاميرا: وذلك عبر الضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية, أما اذا كان هاتفك يحتوى على خاصية التمرير للأعلى بدلا من زر الصفحة الرئيسية فقم بالتمرير لأعلى وإضغط بإستمرار على الشاشة حتى ترى معاينة لجميع التطبيقات المفتوحة, مثلما هو واضح في الصورة أعلاه, والأن مرر تطبيق الكاميرا لأعلى حتى يختفي.

قم بإيقاف تشغيل ميزة الـVoiceOver: حيث أن بعض المستخدمين أبلغو على أنها تسبب مشاكل في الكاميرا, ويمكنك إيقافها عبر الذهاب الى Settings ثم Accessibility ثم VoiceOver, وقم بإطفائها.

قم بإعادة تشغيل الهاتف: وذلك عبر الضغط بإستمرار على زر التشغيل والإيقاف الموجود على الجانب, وفي نفس الوقت إضغط على زر رفع الصوت, حتى يظهر لك شريط على الشاشة, وإستعمل الشريط العلوي لإيقاف الهاتف, بعدها شغل الهاتف من جديد.

تهنيج كاميرا الايفون:

في حالة وجود تهنيج عند فتح كاميرا الأيفون فهذا قد يكون راجع الى وجود تطبيق به خلل يشتغل على الخلفية, أو إمتلاء مساحة تخزين الهاتف, أو حتى وجود الايفون في وضع Low Power, أو لربما أن نظام iOS قديم وغير محدث, ولحل هذا المشكل نقترح عليك ما يلي:

قم بفرض إيقاف تطبيق الكاميرا: مثلما ذكرنا سابقا, قم بإيقاف تطبيق الكاميرا وذلك عبر الضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية, أما اذا كان هاتفك يحتوى على خاصية التمرير للأعلى بدلا من زر الصفحة الرئيسية فقم بالتمرير لأعلى وإضغط بإستمرار على الشاشة حتى ترى معاينة لجميع التطبيقات المفتوحة, والأن مرر تطبيق الكاميرا لأعلى حتى يختفي.

قم بتعطيل Low Power Mode: حيث أن هذا الوضع مصمم للسماح لك للحد من أداء هاتفك وذلك من أجل شحن البطارية, حيث ستلاحظ أن أيقونة البطارية في أعلى اليمين ستكون صفراء بدلا من اللون الأخضر أو اللون الأحمر, ولإيقافه قم بالذهاب الى Settings ثم Battery, وبعدها قم بإيقاف تشغيل الوضع.

قم بتحرير بعض مساحة التخزين: فكما ذكرنا سابقا فنقص مساحة التخزين قد يسبب مشكل تهنيج الكاميرا, فلهذا عليك تفقد مساحة التخزين من خلال الذهاب الى Storage ثم General ثم iPhone Storage, وفي حالة وجدت أن المساحة الفارغة قليلة جدا فأنت بحاجة الى تحرير بعض المساحة الكافية, ننصحك مثلا بالبدأ بالصور عبر تطبيق Gemini Photos, فسوف يساعدك هذا التطبيق على حذف الصور المكررة والفيديوهات القديمة التى لربما لست بحاجة لها ما الى ذلك.

قم بتحديث الـ iOS: عليك دائما التأكد من تحديث نظام التشغيل أو ما يسمى بـ iOS, ولفعل ذلك قم بفتح Settings ثم General ثم Software Update, بعدها قم بالتأكد من وجود تحديثات جديدة وثبتها اذا لزم الأمر ذلك.

كاميرا الايفون الأمامية لا تعمل:

اذا كانت الكاميرا الأمامية أو ما يعرف بكميرا السيلفي لا تعمل, فهذا قد يكون راجع الى عدة أسباب منها وجود شئ يحجب الكاميرا الأمامية, أو أن تطبيق الكاميرا يحتاج الى إعادة تشغيل, ولإصلاح هذا المشكل نقترح عليك بعض الحلول:

قم بتنظيف الكاميرا الأمامية: قد يبدو هذا بديهيا, لكن في كثير من الحالات قد يكون غطاء الهاتف أو واقي الشاشة يقوم بتغطية كاميرا الهاتف الأمامية بدون قصد, فلهذا تأكد من أن كل شئ في مكانه الصحيح.

قم بقلب الكاميرا: في بعض المرات يتوقف تطبيق الكاميرا أو يتجمد بشكل مؤقت, بحيث أن قلب كاميرا الهاتف يحل المشكلة, فلهذا قم بفتح تطبيق الكاميرا, بعدها إضغط على أيقونة قلب الكاميرا الى الكاميرا الخلفية بعدها أعد قلب الكاميرا الى الكاميرا الأمامية.

جرب تطبيق كاميرا أخر: بحث أنه يمكنك الدخول الى متجر التطبيقات وتحميل تطبيق كاميرا أخر مثل FaceTime, وفي حالة وجدت أن الكاميرا الأمامية تعمل بدون مشاكل, فأنت الان بحاجة الى عمل فورمات للجهاز.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع كاميرا الايفون لا تعمل؟ جرب هذه الحلول مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *