تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

الألعاب الجديدة والأفضل هذا الاسبوع للهواتف [23/2/28]

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول الألعاب الجديدة والأفضل هذا الاسبوع للهواتف [23/2/28]، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

في كل أسبوع على ما يبدو، تزداد مكتبة ألعاب الهواتف الذكية نموًا، فهناك دائمًا مجموعة كبيرة من الألعاب الجديدة اتظهر لأول مرة في متجر Google Play وأيضًا متجر App Store ليستمتع بها مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون الذكية. بغض النظر عن كونك جيمر عادي أو شخص يتطلع إلى تجربة جديد الألعاب للمرح والتسلية، فعادًة ما تكون هناك لعُبة جديدة تصدر لتناسب أذواق الجميع. ولعلكم لاحظتم أن سلسلة أفضل الألعاب الجديدة التي نقدمها هنا تركز فقط على الألعاب المميزة التي تستحق التحميل، فدعونا نستعرض اختياراتنا لهذا الأسـبـوع مـن ألعـاب اندرويد وايفون التي تم نشرها حـديثًا.

1- لعبة Not Not 2

إذا كنت مُحب لألعاب تحدي العقل وتنمية الذكاء فربما تكون على دراية بلعبة NOT NOT التي حصدت 15 مليون لاعب في فترة قصيرة، حسنًا، مؤخرًا تم طرح نسخة من اللعبة بأوضاع جديدة ومستويات أكثر والعديد من المقتنيات، ولاتزال مجانية تمامًا. Not Not 2 تقدم ألغاز ذكية تعتمد على التوجه والمنطق والألوان! إذ ان بيئة اللعب عبارة عن مكعب يحتوي 4 فتحات بألوان مختلفة، كل ما عليك هو قراءة التعليمات المكتوبة على المكعب لتوجيه الشخصية إلى الاتجاه الصحيح باتباع هذه التعليمات. يبدو الأمر بسيط للغاية أليس كذلك؟! بالتأكيد هناك تحدي في اللعبة وهو أن بعض التعليمات ستخدع عقلك ولن تكون مباشرة، وحتى تستوعب المطلوب قد تنتهي المهلة الزمنية المحددة لاختيار الاتجاه الصحيح. بشكل عام، يعتمد حل هذه الألغاز على سرعة البديهة لديك وتجاوز المراحل بدون توتر وانفعال، على الأقل هذا هو الهدف.

2- لعبة Bad 2 Bad: Apocalypse

جزء جديد تكميلي من سلسلة Bad 2 Bad التي حظيت بشهرة واسعة في عالم ألعاب الموبايل حيث تقوم بملاحقة الأعداء المسلحين في عالم مفتوح مليء بالشخصيات الحيوانية، وفي هذا الجزء Bad 2 Bad: Apocalypse هناك محتوى أكثر ثراءً يستكمل قصة فريق Delta لإنقاذ وإعادة بناء العالم الذي دمره فيروس من القوات البشرية، الهدف هو البقاء على قيد الحياة طوال الرحلة. هناك أسلحة قتالية كثيرة ومتنوعة كالطائرات المقاتلة بدون طيار واستدعاء الدعم الجوي من طائرات الهليكوبتر الهجومية بالإضافة للسلاح التكتيكي القوي “Battle Armor”. في هذا الجزء تمت تمت إضافة الرؤية الليلية بجانب ملحقات تزيد من عمق التخصيص مقارنة بالأجزاء السابقة، بالإضافة لمزيد من المحتويات الأساسية للإستكشاف والصيد من أجل البقاء. رسوم اللعبة تبقى مميزة وفريدة كما باقي الأجزاء حيث ستستمع بأجواء حماسية في كل مشهد.

3- لعبة Jet Attack Move

يمكنك النظر قليلًا إلى الصورة المرفقة بالأعلى وسوف تخمن وحدك فكرة هذه اللعبة! إذا كنت مُتابع للأخبار السياسية ربما ستعرف ولكن على أي حال تُحاكي لعبة Jet Attack Move حادث المنطاد الصيني الذي اخترق المجال الجوي لأمريكا، مما تسبب في توترات دبلوماسية. دورك في هذه اللعبة هو قيادة طائرة F-22 أو F-14 أو Su-57 أو Eurofighter لتدمير المناطيد التي تحلق في السماء وهزيمة أكبر عدد ممكن من الأعداء. أسلوب اللعب بسيط جدًا حيث أن هناك وحدة تحكم واحدة للتحكم في الطائرة، وبمجرد التحليق على مستوى مناسب امام المنطاد يتم إطلاق الصواريخ والطلقات النارية بشكل آلي حتى إسقاطه. التحدي يكمن في أن هناك عدد من المناطيد عليك إسقاطها خلال فترة زمنية محددة.

4- لعبة Ultra Blade

من أقوى ألعاب الروجلايك الجديدة حيث يستخدم اللاعب أسلحة ضخمة في مواجهة حشود الأعداء الذين ينموون في الأعداد والقوة فقط كلما طالت مدة بقائك على قيد الحياة. Ultra Blade لعبة تبدو استراتيجية حيث عليك اختراق جحافل لا نهاية لها من الأعداء بطريقة تحتاج إلى قليل من الذكاء وليس مجرد القتال فحسب. يمكنك فتح الآلاف من مجموعات الأبطال والشخصيات، كل منها بمظهره وقدراته الفريدة، هناك أيضًا العديد من الأسلحة الفتاكة تستطيع استخدامها حسب مهارات كل شخصية. رسوم اللعبة جميلة جدًا وتبدو بسيطة لكنها مليئة بالتفاصيل الصغيرة وكذلك حركة الشخصيات مليئة بالتفاصيل، كما أن نظام القتال سهل وهي مصممة لتلعب بإصبع واحد فقط، فيمكن النقر والسحب لتحريك الشخصية وتنفيذ هجمات تلقائية، أو النقر على الشاشة بسرعة للقيام بهجمة عنيفة تمسح المنطقة من حولك من الأعداء القريبين…وهكذا. هذا وتوفر اللعبة وضع التحدي اللانهائي الذي يتم تحديثه 24 مرة يوميًا. للأسف Ultra Blade غير مجانية لكنها ليست مكلفة أيضًا وتتوفر للعب على منصة PC والموبايل على حدٍ سواء.

5- لعبة Long Nose Dog

تحول هذه اللعبة سمة من سمات كلاب البُرزيّ الروسية، وهي الأنف الطويلة، إلى لعبة مسلية بشكل مُثير للسخرية ومضحك للغاية! حيث تتعامل في لعبة Long Nose Dog مع الأنف كما لو كان ثُعبان يمتد طوله كلما التهم الرقائق، وبالطبع اسلوب اللعب بسيط جدًا فكل ما عليك هو توجيه مسار الأنف حتى لا تصطدم بالأشياء الصلبة. جميع رسومات اللعبة ثلاثية الأبعاد مرسومة يدويًا وهناك العديد من الحيونات الأليفة الأخرى التي يمكن اللعب بها، والممتع في Long Nose Dog أن لا نهاية لها! إذ تنتهي المرحلة بمجرد الاصطدام في شيء ما في بيئة اللعب، بينما الهدف هو تحقيق أعلى Score ممكن. 

 ♛  ألعاب أخرى جديرة بالذكر والتجربة

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع الألعاب الجديدة والأفضل هذا الاسبوع للهواتف [23/2/28] مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *