تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

ازاى تلاقى ريموت التليفزيون-خطوات كيفية العثور على ريموت التلفزيون

يعتبر ازاى تلاقى ريموت التليفزيون-خطوات كيفية العثور على ريموت التلفزيونواحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

مشكلة ضياع الريموت الخاص بالتليفزيون هي واحدة من أكثر المشاكل التي تؤرق الأفراد دائمًا، حيث يعاني الكثير من نسيان مكان الريموت، أو اختفائه، وربما لا ينتهى يوم إلا ويحدث ذلك.

بعض الطرق التي يمكن من خلالها معرفة أين ذهب جهاز التحكم بالتليفزيون «الريموت».

ازاى تلاقى ريموت التليفزيون-خطوات كيفية العثور على ريموت التلفزيون

  1.  أسفل الكنبة أو الكرسي أو في مكان غير مرئي على الكنبة الموجودة بغرفة التليفزيون أو الصالة المتواجد بها الجهاز.
  2. حاول تتذكر أنك تنقلت خلال الفترة القليلة الماضية من اليوم، ربما تكون قد نسيته في أحد هذه الأماكن.
  3.  من الممكن أن تبحث تحت الكتب أو المجلات أو البطانيات أو داخل المعطف.
  4.  إذا كنت قد أعدت طعامك أو مشروبك وبعدها ضاع منك «الريموت»، من الممكن البحث في المطبخ عنه أو المكان الذي أعددت فيه الطعام.
  5.  إذا كنت تشاهد التليفزيون على سبيل المثال في غرفة النوم، فمن المحتمل بنسبة كبيرة أنه داخل الغطاء أو تحت وسادة السرير.
  6. حاول سؤال أسرتك فمن الممكن أن يكون أحدهما كان يشاهد التلفزيون وتركه في مكان معين أو من أجل إخبارك بالأماكن التي ذهب إليها.
  7.  بشكل دائم ومنتشر، دائمًا ما يبعث الأطفال الصغار بالريموت أو حتى جهاز الهاتف المحمول أو أي شيء أمامهم، فمن الممكن أن يكون أحدهم كان يعبث ويلهو به وتركه في صندوق ألعاب أو ما شبه.
  8. من الممكن تجنب كل ذلك وعمل مكان محدد تضع فيه جهاز التحكم وتلزم باقي أسرتك بوضعه به.

إذا فشلت كل هذه المحاولات.. إليك الحل

فهناك وسيلة يمكن اللجوء إليها إذا ضاع الريموت، خاصة مع أجهزة الهواتف الذكية الحديثة، ويشترط لقيام هذه الهواتف محل الريموت أن تحتوى على مرسل أشعة تحت الحمراء IR.

وإذا كان الهاتف به IR يمكن تحميل برنامج من خلال متجر جوجل، ابحث عن تطبيق TV Remote Control، وهي تطبيقات مجانية تمامًا.

طريقة اصلاح اعطال الريموت كنترول

  • الريموت قاطع تمامًا:

قم بفك غطاء الريموت كنترول و ابداء في النظر بداخله غالبا توجد كرستالة صغيرة تحمل الرقم 455 على الاغلب قم باستبدال تلك الكرستالة و ستسعيد الريموت كنترول مرة اخرى .

الديمو تالف و هو المسؤول عن ارسال الاشعة تحت الحمراء او الليد , للاصلاح تحتاج الى استبداله بمرسل آخر و لكن راعي عند الفك ان تقوم به بحذر و عناية.

وجود صدأ و أكسدة في مكان او حجرة البطارية و هنا تحتاج الى عملية تنظيف لهذ الصدأ و الاكسدة و تغيير البطارية بأخرى جيدة و سيعود للعمل مرة أخرى.

  • بعض الازرار لا تعمل:

يعود ذلك الى البطارية ضعيفة و للإصلاح يتم تغيير البطارية.

وجود فك في احد اطراف الاي سي للخطوط الداخلية مما يؤدي الى انفصال بعض الازرار و انها لا تعمل , لذا قم بفك الريموت كنترول و افحص الاي سي و تأكد من انه لا توجد اي شروخ في اللوحة.

ثم هات كاوية اللحام و قم بلحام الاي سي من كل الأطراف و تأكد من ان اللحام جيد و اطراف الاي سي غير متلامسة .

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع مشروع المعرفة حول ازاى تلاقى ريموت التليفزيون-خطوات كيفية العثور على ريموت التلفزيون ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع التى نقوم بطرحها.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *