تابع مشروع المعرفة على تليجرام
صحة

علاج ظهور نقطة حمراء في بياض العين عند الأطفال

أعزائنا زوار موقع مشروع المعرفة نقدم لكم موضوعنا اليوم وهو علاج ظهور نقطة حمراء في بياض العين عند الأطفال، حيث سنتناول خلال هذا المقال اهم التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

علاج ظهور نقطة حمراء في بياض العين عند الأطفال وما هي أهم أسباب ظهور البقع الحمراء في العين كما سنتحدث عن طرق الوقاية من البقع الحمراء في العين وما هو سبب ظهور بقع حمراء على جفن العين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج ظهور نقطة حمراء في بياض العين عند الأطفال

1-لا توجد أدوية أو علاجات للبقع الحمراء على العينين. تلتئم هذه النزيف من تلقاء نفسها مع مرور الأيام ، حيث يعيد الجسم امتصاص كل الدم المنسكب من شكل التدريجي.
2-في معظم الحالات ، يستغرق النزف تحت الملتحمة وقتًا لتختفي تمامًا. أيام 10 حول.
3-في حين أن هناك دماء في الصلبة ، من المهم الاستغناء عن استخدام عدسات لاصقةاستعمال نظارة شمسية وتطبيق الدموع الاصطناعية عدة مرات في اليوم لتليين العين والقرنية.
4-في حالة البقعة الحمراء في العين كن ثابتا o لا تذهب نوصي اذهب إلى طبيب عيون لفحص بنية العين لاستبعاد أي علم الأمراض المرتبطة بها.

أسباب ظهور البقع الحمراء في العين

إليك أبرز أسباب ظهور البقع الحمراء في العين:
1-صدمة للعين
تحدث صدمة العين نتيجة فرك العين بقوة أو دخول ظفر الإصبع بها وغيرها من الأمور المشابهة، والتي تؤدي لحدوث نزيف داخلي بالعين يسبب احمرارها بشدة وظهور بقع دموية بها.
أيضًا تتسبب الأتربة المنتشرة في الجو بحدوث التهاب العين وازدياد الشعور بالحكّة.
وهذه المشكلة تكون مؤقتة، ولا تستمر طويلًا، ولكن إن كان الجرح عميقًا وظهر احمرار بصورة كبيرة ينصح بالذهاب إلى الطبيب.
2-نزيف تحت الملتحمة
عند تمزق أحد الأوعية الدموية الصغيرة أسفل ملتحمة العين، لا تستطيع الملتحمة امتصاص الدم سريعًا؛ وبالتالي يحدث احتباس للدم.
وفي أحيان كثيرة لن تشعر أنك تعاني من نزيف أسفل الملتحمة، حتى تلاحظه في المرآة.
بشكل عام لا يحتاج نزيف تحت الملتحمة إلى علاج لأنه سيختفي بمفرده خلال أسبوعين، ولكن في حالة استمراره أو تمدد هذه البقع الحمراء يجب اللجوء للطبيب.
3- العطس أو السعال
سبب آخر غير متوقع لحدوث بقع العين هو شدة العطس أو السعال، ويحدث هذا نتيجة ارتفاع ضغط الدم في الرأس بصورة كبيرة، ولكن بشكل مؤقت.
خلال تلك الزيادة الكبيرة في ضغط الدم يمكن أن تتمدد الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في العين، مما يؤدي إلى ظهور البقع الحمراء، وعادًة ما تختفي هذه البقع.

طرق الوقاية من البقع الحمراء في العين

تساعد بعض الطرق في الوقاية من البقع الحمراء بالعين، وتشمل:
1-قص الأظافر
وفي حالة إطالة الأظافر، لا ينصح أن تكون بزوايا حادة يمكن أن تسبب خدوش في العين.
2-الحفاظ على نظافة العين
ووقايتها من أي مصادر تلوث تؤثر عليها وتؤدي إلى حدوث الإلتهاب الذي يسبب الحكة وظهور البقع.
3-فحص العين في حالة ظهور أي مشكلة
لأن هذا يساهم في علاجها مبكراً قبل حدوث أي مضاعفات بها.
4-تجنب عادة فرك العين
بعض الأشخاص يعتادون على فرك العين باستمرار، وهي عادة خاطئة يمكن أن تسبب أذى بها.

سبب ظهور بقع حمراء على جفن العين

1-التهاب الملتحمة
أو ما يعرف بعدوى الجلد البكتيرية، وهو التهاب يحدث بسبب الإصابة بعدوى بكتيرية، وتُعدّ فئة الأطفال هم الفئة الأكثر عرضة لمثل هذا النوع من الالتهاب، ومن الأعراض والعلامات التي ترافق التهاب الملتحمة احمرار الجفن وظهور غشاء يشبه القشرة على سطح العين نتيجة الإفرازات الناجمة عن الالتهاب.
2-التهاب الجلد الدهني
يعتبر التهاب الجلد الدهني من الأمراض الجلدية الشائعة وغير المعدية، ولم يتوصل الباحثون والمختصون إلى سبب واضح ومحدد يفسر الإصابة بهذا النوع من الالتهابات الجلدية، وغالبا ما يسبب ظهور بقع حمراء متقشرة في أماكن مختلفة من الجسم، مثل جفن العين، وقد تظهر أيضاً بقع بيضاء أو صفراء اللون على شكل قشور على فروة الرأس.
3-الإكزيما
تعتبر الإكزما حالة مزمنة غالباً ما تظهر على شكل نوبات بين الحين والآخر، وغالباً ما يرافق الإكزيما ظهور الطفح الجلدي أو التهيج حول العينين، وبالتالي يسبب هذا النوع من الالتهاب الحك المتكرر الذي يجرح الجلد بالإضافة إلى إحداث التقرحات والتشققات المفتوحة، وفي الحالات المتقدمة قد تسبب تساقط الشعر من الرموش أو الحاجبين وعادة ما تترافق الإكزيما مع الربو، أو حمى القش، أو الحساسية الغذائية.
4-العد الوردي
يعرف العد الوردي على أنه طفح جلدي مزمن وغير معدٍ، غالباً ما يصيب بشرة الوجه تحديداً، ينتج عن التهاب الغدد الدهنية في الجفن، ويؤدي التهاب هذه الغدد إلى ظهور إفرازات غير طبيعية تسبب تهيج وتورم الجفن، واحمراره، بالإضافة إلى ظهور تشققات في الجلد حول العيون.
5-الحساسية
قد تظهر البقع الحمراء على جفن العين نتيجة لرد فعل تحسسي من تفاعل الجلد مع أي مادة أخرى قد تلامسه، إذ يمكن لبعض المواد الكيميائية المستخدمة في صنع الشامبو، وبلسم الشعر، والصبغة، وغيرها من منتجات الشعر الأخرى أن تتسرب وتصل إلى العينين وتسبب الحساسية وبالتالي ظهور البقع الحمراء على الجفون، وغالباً ما تكثر هذه الحالات بين النساء اللواتي يستخدمن مستحضرات التجميل على أعينهن، حيث تحتوي المواد الكيميائية المستخدمة في صنع هذه المستحضرات على مسببات الحساسية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع مشروع المعرفة حول علاج ظهور نقطة حمراء في بياض العين عند الأطفال ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع التى نقوم بطرحها.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *