تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سؤال وجواب

حوار بين شخصين عن الاحترام – مشروع المعرفة

موضوعنا اليوم للأجابة عن سؤال “حوار بين شخصين عن الاحترام – مشروع المعرفة” فى هذا المقال من مقالات موقعكم مشروع المعرفة فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة لنتعرف على الاجابة.

حوار بين شخصين عن الاحترام، مما لا شك فيه ان الاحترام يعد واحدا من اهم القيم الإنسانية التي ينبغي على الانسان ان يتحلى بها في حياته وذلك ليترك اثرا طيبا بعد موته يذكره الناس فيه بالخير لا بالشر ويدعون له.

حوار بين شخصين عن الاحترام

ومما لا شك فيه ان الاحترام واحد من جملة مكارم الاخلاق التي دعانا اليها النبي صلى الله عليه وسلم وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم خير من خط على الأرض وخير من وطأ الثرى فقط كان صلى الله عليه وسلم قرآنا يمشي على الأرض وكان خير الرجل لاهله وقد قال صلى الله عليه وسلم خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي وقد جاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الاخلاق كما جاء في الحديث انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق.

  • السؤال هو التالي: حوار بين شخصين عن الاحترام

المشروع المعرفة هي التالي: احمد: عم تبحث يا يوسف هل ضاعت منك نقود ام ماذا؟ يوسف: بل ضاع من ما هو اكبر من المال يا احمد. احمد: واي شيء قيمته اكبر من المال في زماننا هذا يا صديقي! يوسف: لقد ضاع مني الكثير من الأشياء. احمد: مثل ماذا قد ضاع منك؟ يوسف: لقد ضاع مني السلام والصدق والتكافل والحب والحقيقة والرحمة والكثير غيرها. احمد: وهل ستجد هذه الأشياء على الأرض يا صاحبي؟ يوسف: ان هذه القيم توجد في كل مكان حولنا لكننا يجب ان نبحث عنها جيدا. احمد: يبدو اننا لن نجد شيئا هنا. يوسف: لماذا ان متشائم يا احمد. احمد: لان هذه الإدارة يعمل بها موظف شرير ولا بد انه قد قام بكنس الساحة جيدا ولا بد وانه قد كنس هذه القيم أيضا ودسها في صندوق حديدي. يوسف: تقصد الموظف الذي لا يسلمك وثيقة الا اذا ….. احمد: نعم يا صديقي الا اذا اعطيته قهيوة. يوسف: القهيوة والتدويرة والبقشيش هي أسماء عديدة لجرم واحد لذلك يجب علينا جميعا ان نتعاون لنستاصل هذا الداء العضال من جسد امتنا.  

نتمنى ان نكون قد وفقنا فى الاجابة عن سؤال (حوار بين شخصين عن الاحترام – مشروع المعرفة) واذا كان لديكم اي اسألة اخري يسعدنا تلقي جميع اسألتكم فى التعليقات وسيقوم فريق عمل موقع مشروع المعرفة بالاجابة عن كافة اسألتكم ضمن موضوعاتنا فى قسم سؤال وجواب.

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *