تابع مشروع المعرفة على تليجرام
سفر وسياحة

اماكن ترفيه بالرياض بالترتيب – مشروع المعرفة

ابراهيم رجب
28 نوفمبر، 2022

اماكن ترفيه بالرياض بالترتيب

تعتبر مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، واحدة من أهم المحطات السياحية التي يقصدها السائحون من جميع بقاع العالم، خصوصا بعدما أظهرت المملكة العربية السعودية ما يوجد بها من جمال وإمكانيات خلال فاعليات موسم الرياض الفائت، ولهذا ففيما يلي سنتعرف سويا على أبرز الأماكن الترفيهية التي يمكننا قصدها في مدينة الرياض.

مدينة الثلج

  • والتي تعتبر واحدة من أبرز الأماكن الترفيهية في العاصمة السعودية في الفترة الأخيرة، خصوصا وأن الاستمتاع بالأجواء الثلجية وممارسة أنشطة التزحلق على الجليد لم يعد يقتصر على المناطق الثلجية بطبيعتها فقط.
  • لاسيما وأن درجة الحرارة في مدينة الثلج تصل إلى حوالي ثلاث درجات تحت الصفر طوال السنة، وتشتمل على العديد من الألعاب والأنشطة التي يمكن للكبار والصغار التمتع بها، فتحتوي على قرابة الاثني عشرة لعبة.
  • فيمكن الاستمتاع بممارسة التزحلق على الجليد، كما أنه سيتواجد أشخاص يساعدونك في حالة لو كانت هذه التجربة هي الأولى من نوعها لك، بالإضافة إلى عربات الثلج المسلية جدا والمحببة لدى الأطفال، ويمكن زيارة مدينة الثلج بشكل يومي من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.
  • وهي تقع في الطريق الدائري الشرقي الفرعي بالربوة، وتحديدا داخل العثيم مول، وفيما يلي سنقوم بإرفاق القائمة الخاصة بأسعار الدخول.

ملاهي الخيمة

  • لعل أفضل ما يميز ملاهي الخيمة، هي أنها تتماشي مع كافة الأعمار، فيتمتع فيها الكبير قبل الصغير، وهذا لما تضمه من نشاطات متنوعة، خصوصا وأنها تضم مجموعة كبيرة من أهم الألعاب الكهربائية المختلفة.
  • بالإضافة إلى العديد من الألعاب المائية، ومن أشهر الألعاب التي يأتي إليها الزوار بشكل مخصوص للتمتع بها، هي لعبة السفينة المتأرجحة الخاصة بالأطفال، ولعبة سبينينغ كاب، ولعبة الكاروسيل، ولعبة دروب تاور للأطفال.
  • وفيما يخص مواقيت عمل ملاهي الخيمة، فهي مفتوحة في يوم الست والخميس والجمعة من الساعة الرابعة عصرا، وحتي تمام الساعة الواحدة صباحا، وفيما يلي سنقوم بإرفاق بعض صور الألعاب المتواجدة بها.

ملاهي تشكي تشيز

  • تعتبر تشكي تشيز من أهم أماكن الجذب الترفيهي في مدينة الرياض، وتحديدا للأطفال، وهذا نظرا لكون أنها تكرث كامل اهتمامها بالأطفال، فنجد بأنها مليئة بالألعاب التي تتماشي مع أعمارهم من ألعاب التأرجح والقفز والسيارات، والعديد من الألعاب الكهربائية.
  • بالإضافة إلى أن مدينة تشكي تشيز قد قامت بضم الكثير من الألعاب الإلكترونية المسلية جدا للأطفال، ويمكن للراغبين في زيارة مدينة تكشي تشيز زيارتها خلال كافة أيام الأسبوع، منذ الساعة الحادية عشر صباحا، وحتي الثانية عشر مساءا، عدا يوم الخميس حتي الواحدة صباحا، ويوم الجمعة تبدأ عملها منذ الثانية عشر والنصف ظهر وحتي الواحدة صباحا، فيما يلي سنقوم بإرفاق بعض الصور من داخل الملاهي.

ملاهي فن تايم

  • ضمت ملاهي فن تايم الكثير من الألعاب التي من شأنها أن تجذب انتباه وذهول الأطفال علي المستوي الخاص، والكبار أيضا، خصوصا وأنها مليئة بالألعاب الكهربائية المختلفة، بجانب الكثير من الألعاب الإلكترونية المتوافرة بكثرة في الملاهي.
  • ومن المهم ذكره هو أنه يتواجد قسم خاص من الألعاب المختلفة المثيل الذي لا يتواجد سوي في هذه الملاهي، وهو قسم الألعاب الخاصة بالواقع الافتراضي، وهو ما يحبه الأطفال الآن، علاوة عن ألعاب القفز والتسلق التي يعشقها الأطفال.
  • أما فيما يتعلق بمواعيد عمل ملاهي فن تايم، فهي مفتوحة علي مدار الأسبوع، ففي يوم السبت والجمعة تعمل من الساعة منذ الساعة العاشرة وحتي الثانية عشر صباحا، ومن الأحد وحتي الخميس تبدأ من الساعة الثالثة وعصرا، وحتي الساعة الثانية عشر بع منتصف الليل، ويمكن للراغبين في زيارتها التوجه إليها عبر اتباع مسار الخريطة علي جوجل ماب، وفيما يلي سنقوم بإرفاق بعض الصور من داخل الملاهي.

أماكن ترفيه للكبار في الرياض

ملاهي سباركيز

  • والتي اعتبرت مؤخرا مقصد الكثير من الزوار، وهذا لما نجحت به من استقطاب كافة الأعمار في مدينة الرياض، فلم تقتصر على صغار العمر والأطفال فقط، وإنما نجحت في جعل ذاتها مقصداً للكبار أيضا، وهذا لما تضمه من أنشطة ممتعة لمختلف الأعمار.
  • حيث إنها قد شملت الكثير من الألعاب المختلفة المتنوعة فيما بين ألعاب القفز والتأرجح، بجانب مجموعة كبيرة مشوقة جدا من الألعاب الكهربائية التي شملت الأعمار الكبيرة أيضا، زيادة عن أنها توفر تجربة سينمائية فريدة من نوعها، وذلك من خلال صالات السينما الخاصة بها، والتي تتضمن أفضل وأحدث الإمكانيات.
  • كما أنها قد شملت الكثير من ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية الجديدة، فنجد بأن من أشهر الألعاب المتواجدة في ملاهي سباركيز وتعتبر مركز جذب إليها، هي لعبة آر، ولعبة السيارات التي تصطدم ببعضها البعض.
  • زيادة عن الألعاب الخاصة بالكبار، فقد وفرت الملاهي العديد من المحلات التجارية ومراكز التسوق، والتي يمكن من خلالها للكبار في التمتع بوقتم في التسوق، وفيما يخص مواعيد عمل الملاهي في تعمل على مدار الأسبوع، من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة الحادية عشر مساء، عدا يوم الخميس، فتبدأ في تمام الساعة العاشرة، وتغلف في الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل، وفي يوم الجمعة تبدأ عملها منذ الثانية ظهرا، وحتى الثانية عشر ونصف بعد نصف الليل.
  • ويمكن للراغبين في الوصول إليها، اتباع إرشادات جوجل ماب، وفيما يلي سنقوم بإرفاق بعض الصور التي التقطت من داخل الملاهي.

ملاهي ستار سيتي

  • والتي تعبر من أهم المدن الترفيهية في مدينة الرياض، خصوصا وأنها من أكبر المناطق الترفيهية في المملكة العربية السعودية، فهي تقوم على مساحة قدرها حوالي خمسين ألف متر مربع، ضمن علي هذه المساحة الكثير من الألعاب المختلفة والشيقة.
  • ومن الجدير بالذكر هو أن ملاهي ستار سيتي تقوم في أساسها على ثلاثة أجزاء، فيتواجد جزء خاص بالألعاب والمرح، وجزء خاص بالمطاعم والكافيهات، والجزء الأخير قائم على المحلات التجارية.
  • فيمكن سواء للكبار أو الصغار القيام بأخذ الجولات داخل أرجاء الملاهي والتقاط الكثير من الصور بجوار المباني المختلفة ذات التصميم المثير والألوان الجميلة، بالإضافة إلى التنزه في درب الأحلام المليء بالأشجار والنخيل والمساحات الخضراء، كما أنها تضم واحد من أهم المسارح، والذي لا يمكن مغادرة الملاهي دون حضور أحد العروض المسرحية التي تعرض فيه، فتشتمل على عروض الدمى والمهرجين والعروض الكرتونية، فسيحبها الأطفال جدا.
  • بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالعديد من الألعاب مثل لعبة المونوريل والقطار المعلق والدرب المجهول ولعبة سباق الزمن، طبعا بخلاف ألعاب المياه التي تشتهر بها الملاهي، ومن الجدير بالذكر هو أن الملاهي لم تقم بإغفال الأطفال صغار السن، فيتواجد في الجزء الشرقي مدينة كاندي تاون، والتي تم إعدادها خصيصا للأطفال.
  • كما أن درب الأحلام قد شملت أرض المغامرات التي يحبها كافة الزوار، والتي تواجد في منصفها نهر الوادي البري، والذي يمكن التمتع به من خلال أخذ رحلة بداخله في أحد القوارب الدائرية، زيادة عن لعبة سباق الغورميولا سواء كان للصغار أو الكبار، أو لعبة السفاري وسيارات الجليد.
  • بالإضافة إلى أن ملاهي ستار سيتي قد حددت أسعار تذاكر الدخول لما فوق عمر العاشرة بتسعة وسبعين ريالاً، بينما الأطفال من عمر الثالثة وحتى العاشرة فتكلفة دخولهم هي تسعة وثلاثون ريالاً، والدخول مجاني للأطفال تحت عمر الثلاث سنوات، وتعمل الملاهي بشكل يومي من تمام الساعة الرابعة عصرا، وحتى الحادية عشر مساء.
  • وتقع ستار سيتي على الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الحمراء ويمكن للراغبين في التوجه لهناك اتباع إرشادات جوجل ماب، وفيما يلي سنقوم بإرفاق بعض صور الملاهي.

أماكن ترفيه بالرياض للشباب

المتحف الوطني السعودي

  • وهو المتواجد في شارع الملك عبد العزيز بالرياض، والذي يعتبر واحد من أهم المناطق الترفيهية للشباب والكبار، خصوصا وأنه يقوم بعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وثقافتها باستخدام الطرق المختلفة منها التقليدي ومنها التفاعلي.
  • فيمكن للزوار التنزه فيه ملتقطين العديد من الصور التذكارية، خصوصا وأنه يحتوي علي مساحة خضراء كبيرة مليئة بنوافير المياه المدهشة، ومن الواجب توضحيه هو أنه من الممكن اصطحاب الأطفال فيه، إلا أنه يجب توخي الحذر، وهذا نظرا لكون أنه يضم مجموعة كبيرة جدا من المقتنيات الثمينة والتي يمكن تعرضها للكسر.

صالة باونس

  • وتتواجد باونس علي طريق الخريص، وهي عبارة عن صالة ترامولين كبيرة، وهي مخصصة للنساء والفتيات فقط، وقد تم إنشاءها بغرض المرح، إلا انه علي الرغم من ذلك فإنه من الممكن دخول الذكور، إلا أنه يشترط أن يكونوا تحت سن العاشرة، وتفتح الصالة علي مدار الأسبوع منذ الساعة العاشرة صباحا، وحتي العاشرة مساءا.
  • ولعل من أبرز عيوب صالة باونس، هو أن تكلفة تذاكر الدخول مرتفعة، علاوة عن أنه مكان ملئ بالموسيقي المرتفعة والتي يمكن أن تكون مزعجة للبعض.

اماكن ترفيه بالرياض بالترتيب

الوسوم

السياحة في الرياض

مواضيع ذات صلة

أفضل 10 افضل فنادق في الرياض

أفضل 10 افضل فنادق في الرياض

اسماء كافيهات الرياض بارك

اسماء كافيهات الرياض بارك

أسعار تذاكر مهرجان العودة إلى الرياض ورابط الحجز

أسعار تذاكر مهرجان العودة إلى الرياض ورابط الحجز

مواعيد حديقة الحيوانات بالرياض 1444

مواعيد حديقة الحيوانات بالرياض 1444

من ابرز معالم مدينة الرياض

من ابرز معالم مدينة الرياض

أسعار دخول منتزه السلام بالرياض

أسعار دخول منتزه السلام بالرياض

موقع حديقة النهضة في الرياض

موقع حديقة النهضة في الرياض

أفضل الأماكن في الرياض أحلى 42 مكان بالرياض ينصح بزيارتها

أفضل الأماكن في الرياض أحلى 42 مكان بالرياض ينصح بزيارتها

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض 2021

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض 2021

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع اماكن ترفيه بالرياض بالترتيب – مشروع المعرفة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *