تابع مشروع المعرفة على تليجرام
صحة

شركة Foxconn تواجه غضب عمالي قد يفقد آبل انتاج 0% من هواتف الآيفون

شركة Foxconn تواجه غضب عمالي قد يفقد آبل انتاج 0% من هواتف الآيفون

وفق تقارير منشورة هذا الاسبوع، كانت هناك استقالات جماعية لعمال الآيفون في أعقاب الاضطرابات الأخيرة في مصنع Foxconn أكبر المصانع الصينية التي تقوم بتصنيع هواتف شركة آبل الامريكية.

يعود السبب الى فشل ادارة المصنع في دفع مكافآت التوظيف الموعودة، والمخاوف المتزايدة بشأن تفشي COVID-9 داخل المصنع. يُقال إن أكثر من 0 ألف موظف جديد قد غادروا.

يقال إن هناك تقديرًا داخليًا يشير إلى أن أكثر من 0٪ من الإنتاج قد يُفقد، مع تراجع إنتاج iPhone كثيرًا عن الطلب في الفترة الحاسمة التي تسبق العطلات.

شركة Foxconn تواجه غضب عمالي قد يفقد آبل انتاج 0% من هواتف الآيفون
المصنع الصيني

بدأت الفوضى عندما كان هناك تفشي COVID-9 داخل أكبر مصنع لتجميع الآيفون لشركة Foxconn في Zhengzhou – المعروف أيضًا محليًا باسم مدينة الآيفون.

في ذلك الوقت، ادعت الشركة أن الوضع كان تحت السيطرة، على الرغم من أن هذا يعني أن قواعد الإنتاج ذات الحلقة المغلقة الصارمة بالفعل أصبحت أكثر صرامة. وشمل ذلك إغلاق المقاصف، والرقابة الصارمة على الأماكن التي سُمح للعمال بالذهاب إليها داخل المنشأة.

لم يمض وقت طويل قبل أن يشتكي العمال من استمرار انتشار العدوى داخل المصنع، وعدم وجود ما يكفي من الطعام والأدوية. اختارت أعداد كبيرة الخروج من المصنع والعودة إلى مدنهم الأصلية.

عرضت شركة Foxconn في البداية مكافآت لإقناع العمال بالبقاء، ثم زدتها إلى عشرة أضعاف عندما لم ينجح ذلك. استمرت العدوى في الانتشار، وتم وضع المصنع في حالة إغلاق أكثر صرامة.

Foxconn تواجه عاصفة من المشكلات

شركة Foxconn تواجه غضب عمالي قد يفقد آبل انتاج 0% من هواتف الآيفون
فوكسكون

اشتكى العمال المعينون حديثًا من عدم حصولهم على المكافآت الموعودة، مما أدى إلى احتجاجات تحولت إلى أعمال عنف. اعترفت شركة Foxconn لاحقًا بأنها ارتكبت “خطأ فنيًا” بشأن المكافآت، ووعدت بتصحيحه.

مع استمرار غضب العديد من الموظفين الجدد من شركة Foxconn ، عرضت الشركة دفعة خروج تعادل راتب شهر إلى شهرين لأي شخص يريد المغادرة. ويشير تقرير لرويترز إلى أن أكثر من 0 ألف عامل استفادوا من ذلك واستقالوا.

اعتذرت شركة فوكسكون عن “خطأ فني” متعلق بالأجور عند التوظيف يوم الخميس، وعرضت لاحقًا 0000 يوان (00 دولار) للاحتجاج على المجندين الجدد الذين وافقوا على الاستقالة والمغادرة.

وقال المصدر إن أكثر من 0 ألف عامل، معظمهم موظفون جدد لم يعملوا بعد في خطوط الإنتاج، أخذوا الأموال وغادروا. وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، أمس الجمعة، حشودا وطوابير طويلة من العمال المحملين بأمتعة وهم يصطفون في انتظار الحافلات.

هذا شيئًا تقنيًا – قد لا تتأثر القدرة الحالية، ولكن يجب أن يكون لها تأثير كبير على القدرة المخطط لها.

في ذات السياق استشهد أحد المصادر داخل الشركة بتقدير داخلي يفيد بأن أكثر من 0٪ من الإنتاج المخطط لشهر نوفمبر يمكن أن يضيع.

اتخذت شركة آبل بالفعل خطوة غير معتادة بالتحذير من أن توفر iPhone Pro سيكون “مقيدًا للغاية” خلال فترة مبيعات العطلات الحاسمة، مع تحذير Foxconn بالمثل من انعكاس نمو الإيرادات. من المرجح أن يؤدي التطور الأخير إلى جعل الأمور أسوأ بكثير.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من مشروع المعرفة دون الاشارة برابط مباشر &#;

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع شركة Foxconn تواجه غضب عمالي قد يفقد آبل انتاج 0% من هواتف الآيفون مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *