صحة

هل المشي يحرق دهون البطن ويساعد على فقدان الوزن ؟

إذا كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك ، فمن المهم أن تمارس الرياضة بانتظام. و ذلك لأن النشاط البدني يقلل من خطر تطور الحالات الصحية مثل أمراض القلب والسكري والسرطان. بالإضافة إلى مساعدتك في العيش حياة أطول وأكثر صحة ، يمكن أن يكون التمرين مفيدًا أيضًا لفقدان الوزن والحفاظ عليه. و لحسن الحظ ، يعد المشي شكلًا رائعًا للنشاط البدني ، حيث يمكن للمشي أن يحرق السعرات الحرارية بشكل فعال. كما يساعدك على إنقاص الوزن في جميع مناطق الجسم ، بما في ذلك منطقة البطن. و ذلك عند المشي يوميا بانتظام لفترة زمنية مناسبة. لذلك، ينصح بممارسة رياضة المشي يوميًا لمدة تتراوح من 0 إلى 60 دقيقة لمكافحة دهون البطن .

هل المشي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن والدهون في البطن

نعم ، على الرغم من أن ذلك يعتمد ، جزئياً على الأقل ، على عدد المرات التي تفعلينها وطول المدة. و قد كشفت دراسة أجريت عام 0 من مجلة ممارسة التمارين والكيمياء الحيوية أن المشي يمكن أن “يوفر استراتيجية حياة آمنة وفعالة ضد السمنة. خاصة ضد الدهون في منطقة البطن ، وقد أظهرت الدراسة ، التي راقبت المشاركين على مدى فترة أسبوعًا. أن النساء اللائي مشين من 0 إلى 70 دقيقة في الأسبوع ثلاث مرات في الأسبوع ، فقدان وزناً أكبر من غيرهم من المشاركين الذين لم يمارسوا رياضة المشي .

المشي يحسن حالتك المزاجية :

في الواقع ، لقد ثبت أن النشاط البدني يحسن حالتك المزاجية ويقلل من مشاعر التوتر والاكتئاب والقلق. و يحدث ذلك عن طريق جعل عقلك أكثر حساسية لهرمونات السيروتونين والنورادرينالين ، التي تساعد علي تقليل مشاعر لاكتئاب وتحفز إطلاق الإندورفين. مما يجعلك تشعر بالسعادة ، وتعد هذه فائدة كبيرة في حد ذاتها. و مع ذلك، فإن الشعور بتحسن في الحالة المزاجية عند المشي بانتظام قد يؤدي أيضًا إلى جعل هذه العادة أكثر سهولة  ، حيث أثبتت بعض الدراسات أنه إذا كنت تستمتع بنشاط بدني ، فيمكن أن تزيد من احتمالية استمرارك في القيام بذلك  .

كيف يساعد المشي علي فقدان الوزن ودهون البطن
.المشي يساعد علي حرق السعرات الحرارية :

يحتاج جسمك إلى الطاقة (في شكل سعرات حرارية) لجميع التفاعلات الكيميائية المعقدة التي تتيح لك الحركة والتنفس والتفكير والعمل بشكل طبيعي  ، و مع ذلك ، تختلف احتياجات السعرات الحرارية اليومية من شخص لآخر وتتأثر بأشياء مثل وزنك والجنس ومستوى النشاط .

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء المشي على سرعتك و وزنك.  على سبيل المثال ، إذا كنت تمشي بسرعة . ميل في الساعة وتزن رطلاً ، فستحرق حوالي 0 سعرة حرارية في 0 دقيقة. و إذا كنت تمشي أميال في الساعة وتزن 8 رطلاً ، فستفقد حوالي 00 سعرة حرارية .

اذا كنت تريد أن  تخسر رطلًا في الأسبوع ، يجب عليك حرق حوالي 00 سعر حراي في اليوم أو 00 سعرة حرارية في الأسبوع .

.يساعد المشي علي الوقاية من ضعف العضلات :

عندما تقوم بحرق السعرات الحرارية و فقدان الوزن ، فإنهم يفقدون بعض العضلات بالإضافة إلى دهون الجسم. هذا يمكن أن يكون له نتائج عكسية. لأن العضلات أكثر نشاطًا في التمثيل الغذائي من الدهون. و هذا يعني أنه يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم .

يساعد ممارسة المشي بانتظام علي الوقاية من ضعف العضلات عند فقدان الوزن. كما يمكن أن يساعد هذا في تقليل انخفاض معدل الأيض الذي يحدث غالبًا مع فقدان الوزن. مما يجعل الحفاظ على نتائجك أسهل  .

.يساعد المشي  بجانب اتباع حمية لانقاص الوزن علي التخلص من دهون البطن :

أفضل طريقة لفقدان الدهون في البطن ليست من خلال اتباع نظام غذائي وحده ، ولكن ينصح خبراء التغذية بإقران الحمية بالمشي يوميا بانتظام ،  وقد أظهرت دراسة استمرت أسبوعًا على امرأة ،  ان المشاركون الذين تناولوا حمية منخفضة في السعرات الحرارية دون ممارسة رياضة المشي لم يفقدوا دهون البطن. لكن أولئك الذين ساروا لمدة 0 دقيقة ، ثلاث مرات في الأسبوع  الي جانب اتباع نظام غذائي ، فقدوا وزنهم  وتخلصوا من الدهون في منطقة البطن ، وبالتالي أثبتت هذة الدراسة أهمية أقران الحمية الغذائية بالمشي فهما عنصران أساسيان لفقدان الوزن والتخلص من دهون منطقة البطن .

.المشي يمكن أن يساعدك على الحفاظ على الوزن :

أثبتت أحدي الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أكثر من غيرهم عادة ما يكونون الأكثر نجاحًا في الحفاظ على إنقاص وزنهم ، في حين أن الأشخاص الذين يمارسون أقل التمارين الرياضية من المرجح أن يستعيدوا الوزن مرة أخري .

ومع ذلك ، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تلعب دورًا مهمًا في مساعدتك في الحفاظ على فقدان الوزن ، التمرين المنتظم مثل المشي لا يساعد فقط على زيادة كمية الطاقة التي تحرقها يوميًا ، ولكنه يساعدك أيضًا على بناء المزيد من العضلات بحيث تحرق المزيد من السعرات الحرارية ، حتى في الراحة .

.المشي يحرق الدهون في البطن :

تم ربط تخزين الكثير من الدهون حول منطقة الوسط لديك بزيادة خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع وأمراض القلب ، و في الواقع فإن الرجال ذوي محيط الخصر أكبر من 0 بوصة (0 سم) والنساء ذوي محيط الخصر أكبر من بوصة (88 سم) يعانون من السمنة في البطن ، والتي تعتبر خطرا على الصحة .

وتعد واحدة من أكثر الطرق فعالية لتقليل الدهون في البطن هي المشاركة بانتظام في التمارين الرياضية ، مثل المشي  ، ففي إحدى الدراسات الصغيرة ، قامت النساء البدينات اللائي مشين لمدة 0 إلى 70 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة أسبوعًا ، في المتوسط ​​، بتقليل محيط الخصر لديهن بمقدار . بوصة (.8 سم) وفقدن .٪ من دهون الجسم

وقد وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا خاضع للتحكم في السعرات الحرارية والذين ساروا لمدة ساعة خمس مرات أسبوعيًا لمدة أسبوعًا ، فقدوا . بوصة (.7 سم) إضافية من محيط الخصر لديهم وبنسبة .٪ من الدهون في الجسم مقارنةً بأولئك الذين اتبعوا النظام الغذائي وحده .

فيما يلي بعض الأفكار التي تساعدك علي زيادة مقدار المشي الذي تقوم به  وتحقيق هدفك المنشود في التخلص من دهون بطنك :

  • يمكنك ممارسة رياضة المشي السريع يعد وجبة الغداء أو بعد العشاء .
  • اطلب من صديق أن ينضم إليك في نزهة مسائية .
  • يمكنك المشي مع كلبك الخا بك كل يوم أو الانضمام إلى صديق يمشي كلبه .
  • خذ اجتماعًا سيرًا على الأقدام مع زميل ، بدلاً من الاجتماع في مكتبك .
  • قم بممارسة بعض المهمات مثل أخذ الأطفال إلى المدرسة أو الذهاب إلى المتجر سيرا على الأقدام .
  • حاول اختيار طرق جديدة وصعبة للحفاظ على مساراتك ممتعة .
  • قم بارتداء أحذية مريحة تساعدك علي المشي بشكل أفضل دون الشعور بالتعب .

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع هل المشي يحرق دهون البطن ويساعد على فقدان الوزن ؟ مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى