تابع مشروع المعرفة على تليجرام
مال و استثمار

التحويل من ويسترن يونيون السعودية وما هي طريقة التحويل ومزاياه والرسوم – مشروع المعرفة

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول التحويل من ويسترن يونيون السعودية وما هي طريقة التحويل ومزاياه والرسوم – مشروع المعرفة، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

التحويل من ويسترن يونيون السعودية وما هي طريقة التحويل، بما أننا نعيش في العصر الأكثر تطوراً من كافة مناحي الحياة، فكان لا بد من هذا الأمر أن يدخل في مجال المال بوسائله وطرقه المختلفة، وبينما نعيش ظروف صعبة حيث أن ظروف الحياة قد أجبرت حتى أفراد الأسرة الواحدة بالابتعاد عن بعضهم البعض فإن هنالك وسائل يتم على الأقل عن طريقها تحويل الأموال بسهولة بين الأشخاص في أي مكان، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف التحويل من ويسترن يونيون السعودية وما هي طريقة التحويل.

التحويل من ويسترن يونيون السعودية

تعد ويسترن يونيون واحدة من أبرز الطرق التي يتم من خلالها تحويل الأموال بين دول مختلفة أو في نفس الدولة بسهولة وييسر، وهي ساعدت الكير من الأشخاص في هذا الجانب، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على التحويل من ويسترن يونيون السعودية:

  • إن شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال هي شركة أمريكية تأسست عام 1851 وهي من الشركات التي لها باع طويل في تحويل الأموال.
  • وبسبب السياسة الجيدة التي اتبعتها هذه الشركة في الوسط المالي فقد حققت نجاح واسع جعلها تصل إلى مختلف أنحاء العالم، وقد أصبحت في يومنا هذا تقوم بتحويلات مالية في كل مدينة ودولة.
  • كما أن هذه الشركة لا تضع أمام المستخدمين شروط معقدة أو صارمة لإجراء التحويلات عبر Western Union ، المهم أن يكون المرسل أو المستلم بالغًا عاقلًا ولديه بطاقة هوية.
  • لذلك لا يمكن للأطفال إرسال الأموال أو تلقيها ، في حالة رغبة طفلهم غير البالغ في ذلك إرسال الأموال إلى وجهة معينة يجب عليك بصفتك الوصي أن تقوم أنت بمن يحول الأموال.

 قائمة أسماء البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر ومواعيد دوامها وفروعها

ما هي طريقة التحويل

يتم تحويل الأموال بواسطة عدد من الطرق والوسائل المختلفة التي تضعها الشركات المتخصصة في هذا الأمر، ولكن موضوعنا يدور حول الطريقة الأسهل والأشهر وهي ويسترن يونيون، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنجيب سؤال ما هي طريقة التحويل:

  • في بداية الأمر يجب على المرسل أن يقوم بالذهاب إلى أي مركز صرافة أو متجر أو بنك يدعم التحويل عن طريق ويسترن يونيون.
  • ومن ثم يقوم المرسل بتلقين الموظف هناك بالمبلغ المراد إرساله حتى تتم عملية التحويل من ويسترن يونيون السعودية.
  • ويحدد الموظف العمولة على المبلغ ثم يقوم المرسل بتسليم المبلغ للموظف ويزود الموظف باسم وعنوان المستلم.
  • بعد ذلك يقوم الشخص الراغب في إرسال المال بمنح الموظف المرسل رقمًا سريًا يسمى MTCN لإكمال عملية الإرسال.
  • ومن ثم يتم في مرحلة الاستلام يتلقى المستلم رقم تحويل MTCN الخاص بالمرسل عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى، ثم ينتقل المستلم إلى أي مركز صرف أو متجر أو بنك يدعم تحويل Western Union.
  • يأتي الآن دور الموظف بتزويد الشخص المرسل للمال بشركة MTCN التي تنقل الرقم وتوفر لك مع مستند يثبت هويتك: مثل الهوية الشخصية أو جواز السفر، يسحب الموظف الحوالة المالية ويسلمها إلى المستلم، وفي المقابل، يوقع المستلم لاستلام التحويل.

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون من جميع الدول لسنة 2023 Western Union

طرق إرسال الأموال والدعم المالي عبر ويسترن يونيون

من منا لم يحتاج في يوم من الأيام إلى ارسال أموال لأي شخص بعيد، أو استقبال حوالة مالية من أحدهم، ومن أجل هذا الأمر وجدت شركة ويسترون يونيون، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على طرق إرسال الأموال والدعم المالي عبر ويسترن يونيون:

  • في بداية الأمر يجب على الشخص الراغب في تحويل المال أن يكون على علم بالخدمة التي يريد استخدامها مثل بريد كاش أو كاش بلوس كانل أم والبنوك او مكاتب الصرافة.
  • بعد ذلك يجب عليه أن يقوم بتسجيل البيانات الشخصية مثل الاسم الكامل للمستلم، وكتابة المبلغ المطلوب ارساله.
  • بالإضافة إلى البلد المرغوب ارسال الأموال اليها، مرفقة برقم الهاتف.
  • وفي حالة ارسال البيانات عبر البنك يكون المطلوب هو رقم الحساب البنكي، وتعريف البنك للمستلم بالحوالة.
  • تتميز خدمة ويسترن يونيون إرسال الأموال في أسرع وقت مع مراعاة الفارق الزمني بين المناطق وشروط الخدمة التي حددتها ويسترن يونيون.

 سعر صرف الدولار في ويسترن يونيون شرح صرف العملات Western Union

مزايا التحويل عبر ويسترن يونيون

إن خدمة ويسترن يونيون قد أصبحت من الخدمات الرسمية في الكثير من البلاد، وهذا الأمر الذي جعلها مميزة ومنتشرة هو للجودة العالية التي تتمتع بها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على مزايا التحويل عبر ويسترن يونيون عبر النقاط الآتية:

  • تسمح بإمكانية إرسال الأموال حتى عشر آلاف دولار، وتمتلك أسعار بسيطة مقابل جميع الخدمات التي تقوم بها للزبائن من رسوم التكلفة والتوصيل المقررة على أنواع التحويلات من بلد إلى أخرى.
  • كما أنها لا تفرض أي رسوم من أجل التحويل من المرسل والمرسل اليه حال إن كانت التحويلات في ذات البلد وإن كان هناك رسوم تكون بسيطة، بالإضافة إلى سعر صرف تنافسي وغير زائد او متقلب مع أسعار العملات
  • وصول الحوالة على أكثر تقدير في خلال 3 أيام من بلد لأخرى وفي المحافظة الواحد والبلد الواحد تتم مراعاة المسافات بين المحافظات
  • بإمكان العميل أن يقوم بتتبع الحوالة عبر الموقع الالكتروني او عن طريق الاتصال عبر الأرقام المخصصة لذلك على الموقع الرسمي لهم مع إمكانية توفير استلام الحوالات من أكثر من 200000 وكيل في أكثر من 130 دولة حول العالم.

الرسوم الإضافية لتحويل ويسترن يونيون

تقوم شركة ويسترن يونيون والمشهورة على مستوى مختلف دول العالم بالتحويلات المالية السريعة والمبالغ المالية الكبيرة بفرض بعض الرسوم في مختلف الدول كنوع من أنواع العمولة، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على الرسوم الإضافية لتحويل ويسترن يونيون:

  • يتم احتساب تكاليف ومصاريف رسوم قدرها 13 دولار على تحويل مبلغ أكثر من 50 دولار.
  • كما أن حساب تكاليف ومصاريف رسوم قدرها 14 دولار على مبلغ تحويل 100 دولار، بينما يصل حساب تكاليف ومصاريف رسوم قدرها 21 دولار على مبلغ تحويل 200 دولار.
  • فيما يبلغ حساب تكاليف ومصاريف التحويل رسوم قدرها 27 دولار على مبلغ تحويل 300 دولار.
  • كذلك تفرض الشركة تكاليف ومصاريف التحويل رسوم قدرها 32 دولار على مبلغ تحويل 400 دولار، فيما تصل تكاليف ومصاريف التحويل رسوم قدرها 47 دولار على مبلغ تحويل 1000 دولار.
  • أما فيما يخص تكاليف ومصاريف تحويل رسوم قدرها 80 دولار على مبلغ تحويل 2000 دولار.
  • كذلك حساب تكاليف ومصاريف تحويل رسوم قدرها 120 دولار على مبلغ تحويل 3000 دولار.

عمولة ويسترن يونيون السعودية

عادة ما يكون هناك رسوم تحويل مادام التحويل سيكون في داخل البلد ولا يتم طلب رسوم على عملية التحويل وإن كان هناك رسوم فهي عادة ما تكون رمزية.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان يحمل عنوان التحويل من ويسترن يونيون السعودية وما هي طريقة التحويل، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على أهم الأمور المتعلقة بهذا الشأن.

تعرفنا من خلال هذا المقال على وأهم المعلومات المتاحة بخصوص التحويل من ويسترن يونيون السعودية وما هي طريقة التحويل ومزاياه والرسوم – مشروع المعرفة ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول موضوع هذا المقال وغيره من المقالات الهامة التى نقوم بطرحها .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *