تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

ما هي المباريات المجانيه في كاس العالم


ما هي المباريات المجانيه في كاس العالم سوف نتحدث كذلك عن كم عدد المباريات في كاس العالم 2022؟ وما هي قنوات كاس العالم؟ وكيف تشاهد كأس العالم ٢٠٢٢؟ ومن سيغني اغنية كأس العالم 2022؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي المباريات المجانيه في كاس العالم

قبيل افتتاح كأس العالم في قطر لعام 2022 بأيام قليلة أعلنت مجموعة بي ان سبورت بنقل 22 مباراة من أبرز المباريات الجارية في كأس العالم لعام 2022 بشكل مجاني عبر شاشات التلفاز، وقد بيّنت أن السبب وراء هذه العملية هي الاحتفال باستضافة بطولة كأس العالم للمرة الأولى في بلد عربية.
لم تكشف بي ان سبورت عن المباريات المجانية لكأس العالم 2022 بشكل صريح، حيث إن المدير التنفيذي لقنوات بي ان سبورت السيد محمد سبيعي أكد أن المباريات المجانية ستكون من المباريات المهمة ضمن بطولة كأس العالم، ولم يحدد كونها من أي دور من أدوار البطولة، حيث أورد في لقائه ما يلي:
يسرنا أن نتمكن من بث أبرز المباريات مجاناً ليتابعها الجمهور الشغوف بكرة القدم في المنطقة، احتفالاً بإحياء البطولة الشهيرة في العالم العربي. ونحرص منذ أصبحنا الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ على استثمار جميع الفرص المتاحة لفسح المجال أمام أكبر قدر ممكن من جمهور المنطقة لمشاهدة منافسات البطولة. ونؤكد التزامنا بتوفير محتوى الشبكة لأوسع شريحة ممكنة، انطلاقاً من إدراكنا مدى أهمية هذه البطولة ودورها الجامع.

كم عدد المباريات في كاس العالم 2022؟

كأس العالم 2022 (بالإنجليزية: 2022 FIFA World Cup)‏ هي البطولة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لفرق الرجال الوطنية، التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. وهذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.
بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، تقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. تُلعب البطولة في فترة زمنية أقل من 29 يومًا.
أقيمت المباراة الافتتاحية في البطولة يوم 20 نوفمبر بين قطر والإكوادور على استاد البيت بالخور.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.
حامل لقب كأس العالم الأخير هو منتخب فرنسا.
هذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998).
في عام 2018، درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022، ومع ذلك في 22 مايو 2019، أُلغيت هذه الفكرة بسبب العديد من الصعوبات، أهمها أن لجنة التنظيم خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا، حيث سيشارك 48 منتخبًا في نسخة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

ما هي قنوات كاس العالم؟

-قنوات BEIN SPORT HD 1،2،3،4 والتي تبث على القمر الصناعي نايل بتردد 12264 ومعدل الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500.
-وقنوات BEIN SPORT 9،10،16 بتردد 12245 الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500.
-قنوات BEIN SPORT 5،6،7،8 تردد 12475 الاستقطاب رأسي معدل الترميز 27500.

كيف تشاهد كأس العالم ٢٠٢٢؟

تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورت حقوق بث مباريات كأس العالم 2022، وبالطبع ستنقل مباريات المونديال على باقة ماكس المخصصة للبطولات الكبرى مثل كأس الأمم الأوروبية وكأس آسيا وكوبا أمريكا وغيرها.

من سيغني اغنية كأس العالم 2022؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن طرح الأغنية الرسمية الرابعة لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، قناديل السماء (Light The Sky) ضمن الألبوم الغنائي للبطولة، بمشاركة أربعة من أشهر الفنانات في العالم العربي، الفنانة الإماراتية بلقيس، والنجمة المغربية الكندية نورة فتحي، والعراقية رحمة رياض، إضافة لكاتبة الأغاني.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ما هي المباريات المجانيه في كاس العالم مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *