تابع مشروع المعرفة على تليجرام
أستعلامات الخليج

دليل مناطق الكويت pdf – مشروع المعرفة

يعد دليل مناطق الكويت pdf، هو الملف المخصص لتوضيح كافة أسماء الشوارع والميادين والمعالم الرئيسية في كافة المدن والمحافظات داخل دولة الكويت، فقد تم إطلاقه من قِبل البلدية الكويتية، ليكون في متناول الجميع ومرجعًا للشوارع والميادين في دولة الكويت، ومن خلال مشروع المعرفة سوف نستعرض لكم دليل مناطق الكويت pdf، مع الإشارة إلى خريطة مناطق الكويت بالتفصيل.

مناطق الكويت

إن دولة الكويت هي واحدة من الدول التي تقع في شبه الجزيرة العربية، وتعد من أهم الدول العربية وأغنها حيث تمتلك 0% من احتياطات النفط العالمية المؤكدة، تم تقسيمها في منتصف القرن الثامن عشر إلى محافظات، وفق مرسوم ملكي، حيث تم تسميتها حينذاك إلى محافظات فقط، وعليه اهتمت الدولة بزيادة التخطيط العمراني إلى أن وصلوا إلى 6 مناطق رئيسية حتى وقتنا الحالي، يتوزع عليهم التعداد السكاني البالغ عددهم “.6” مليون نسمة لعام 0م، وتنقسم المناطق الرئيسية إلى ضواحي ومدن صغيرة، وفيما يلي كافة مناطق الكويت الستة:[]

  • محافظة الكويت العاصمة
  • محافظة الجهراء
  • محافظة الفروانية
  • محافظة الأحمدي
  • محافظة مبارك الكبير
  • محافظة حولي

اقرأ أيضًا: اصغر محافظة في الكويت

دليل مناطق الكويت pdf

أقرت بلدية الكويت دليل مخصص لجميع المناطق الستة الموجودة داخل دولة الكويت حيث تعرض من خلاله كافة المناطق الواقعة في كل محافظة، وأسماء الشوارع والمعالم الحيوية وغيرها، ويمكنكم الحصول على دليل مناطق الكويت بصيغة pdf “من هنا“.

دليل تسميات المناطق والشوارع والميادين بدولة الكويت

كما أطلقت بلدية الكويت دليل يعرض من خلاله جميع التسميات التي أطلقت على كافة الميادين والشوارع والمعالم الرئيسية في كافة مناطق ومحافظات دولة الكويت، كما تعرض من خلاله نبذة مختصرة عن سيرة ومعنى كل اسم بمخطط استرشادي. يمكن الحصول على دليل تسميات المناطق والشوارع والميادين بدولة الكويت “من هنا”.

اقرأ أيضًا: أسماء مناطق الكويت الجديدة

خريطة مناطق الكويت بالتفصيل

على الرغم من صغر حجمها بين الدول العربية المحيطة، إلا أنه تعد من أقوى وأغنى الدول الخليجية، حيث أنها تمتلك اقتصادًا هائلاً يجعلها في الصدارة دائمًا بين الدول، وتتميز دولة الكويت بأنها تضم عدد من المناطق، والمدن والجزر، ولها عدد من الحدود من البحرية والبرية التي تربطها بالدول الأخرى، وبالأحرى دولة العراق والمملكة العربية السعودية، ويمكن لكافة الأشخاص الاطلاع على خريطة دولة الكويت والتعرف على مناطقها بشكل مباشر “من هنا“.

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان محافظات الكويت بالتفصيل

خرائط مناطق بلدية الكويت pdf

بإمكانكم تحميل خرائط مناطق الكويت بصيغة pdf من خلال روابط التحميل التالية:

المنطقة
رابط التحميل

خريطة منطقة العاصمة
“من هنا“

خريطة منطقة مبارك الكبير
“من هنا“

خريطة منطقة حولي
“من هنا“

خريطة منطقة الأحمدي
“من هنا“

خريطة منطقة الفروانية
“من هنا“

خريطة منطقة الجهراء
“من هنا“

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم دليل مناطق الكويت pdf، كم أرفقنا لكم أيضًا دليل تسميات المناطق والشوارع والميادين بدولة الكويت، وانتقلنا لنرفق لكم خريطة مناطق الكويت التفصيلية، وكذلك خرائط مناطق بلدية الكويت بصيغة pdf.

أسئلة شائعة

  • ما هي أصغر منطقة في الكويت؟

    تعد محافظة حولي أصغر منطقة في الكويت حيث تبلغ مساحتها 8كم مربع.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع دليل مناطق الكويت pdf – مشروع المعرفة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *