لماذا الآن هو افضل وقت لتعلم كيفية التداول عبر الانترنت؟

خلال السنوات الأخيرة، شهد العالم أجمع العديد من التحديات التي أثرت بشكل كبير على جميع نواحي الحياة. بداية من انتشار جائحة الكورونا والتي غيرت من نمط الحياة اليومية وتأثرت اقتصادات العالم بشكل كبير في كافة القطاعات المختلفة نتيجة الإغلاق الجماعي للدول. الأمر الذي وجب على العالم بدء التأقلم مع الوباء من أجل المضي قدمًا في تحقيق الانتعاش الاقتصادي الذي يعيد الأمور إلى مسارها الصحيح.

التداول عبر الانترنت

ومن قلب المحن، تولد المنح.. لذلك فقد شهد قطاع التداول عبر الانترنت، للأسواق المالية المختلفة بما في ذلك سوق تداول الأسهم، سوق تداول العملات الرقمية المشفرة، سوق تداول الفوركس وأيضًا سوق تداول السلع والمعادن، اهتمام العديد من الأشخاص كمصدر للدخل خاصة بعد إغلاق معظم الشركات أبوابها. حيث شهد التداول عبر الانترنت زيادة تخطت حاجز الـ 300% وهذا دليل كبير على اهتمام الأشخاص في استكشاف طرق بديلة لتحقيق مصادر دخل إضافية.

خلال العام الماضي، شهدنا انتعاشة هي الأقوى في الأسواق المالية بما في ذلك أسواق تداول العملات الرقمية المشفرة وتحقيق أرقام قياسية لم تحدث على مدار تاريخ العملات الرقمية حيث تخطى سعر البيتكوين حاجز الـ 69 ألف دولار أمريكي وسعر الايثريوم حاجز الـ 4700 دولار أمريكي وغيرها العديد من العملات الرقمية البديلة. 

أيضًا شهد سوق تداول الأسهم تحقيق أرقام قياسية لم يشهدها منذ سنوات عديدة حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 24٪ خلال العام الماضي. كما أنه بكل تأكيد قد سمعت عن GameStop والذي ارتفع بنسبة تخطت حاجز الـ 1700% في ظاهرة هي الأولى في عالم وول ستريت.

مصادر تعليمية متعددة عبر الإنترنت

إنه الوقت المناسب لبدء تعلم التداول عبر الانترنت، خاصة في ظل تواجد العديد من المصادر التعليمية المختلفة والثرية جدًا في محتواها كما هو الحال في الأكاديمية التعليمية لمنصة Axia. حيث يتعامل البعض مع التداول في الأسواق المالية على أنه مهارة لابد من اكتسابها واستخدامها في تحقيق عائد إضافي يساعد في زيادة الدخل في ظل الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم.

خاصة أنه مع بدايات هذا العام 2022، ما زال يشهد العالم تحديات جديدة آخرها الحرب الدائرة ما بين روسيا وأوكرانيا والتي تجعل الأسواق المالية شديدة التقلب وهذه الحالة مثالية للتداول عبر الانترنت. حيث نشاهد جميعًا انتعاشة أسواق النفط وأيضًا أسواق تداول العملات الرقمية المشفرة والتي ما زالت تشهد حالة كبيرة من التبني بدأت منذ العام الماضي.

لذا فإن تعلم التداول عبر الانترنت يتيح لك اقتناص مثل هذه الفرص واستغلالها لصالح أهدافك الاستثمارية وذلك عن طريق تعلم استراتيجيات التداول والتعرض لأفكار التداول المتعددة واختيار الاستراتيجية التي تتناسب مع سماتك الشخصية وأيضًا أهدافك الاستثمارية. 

كما لابد لك أيضًا الالتزام بـاستراتيجية حازمة لادارة المخاطر، حيث أن تقلبات الأسواق المالية هي سيف ذو حدين، طالما أنك ملتزم باستراتيجية تداول وادارة مخاطر محكمة، ستتمكن في النهاية من السيطرة على عواطفك والتحرّك وفقًا لمعطيات تحليلية وفنية بحتة.

مصادر تعلم التداول عبر الانترنت

منافسة كبيرة بين الشركات - كيف تستغلها؟

نظرًا للإقبال المتزايد على منصات التداول عبر الإنترنت، تعد هذه فرصة مناسبة جدًا لاختيار وسيط التداول الأنسب لك واستغلال نقطة تنافس الشركات فيما بينها في صالحك للخروج بأكبر مكاسب ممكنة من حيث شروط التداول، نظام العروض والمكافآت وغيرها من وسائل التسويق المختلفة التي تستخدمها شركات الوساطة المالية. 

لكن عليك أيضًا التأكد دائما من أن شركة التداول التي ترغب في التعامل معها خاضعة على الترخيص والرقابة المالية من الهيئات الاقتصادية العالمية ، مثل شركة Axia، وأنها تستخدم منصات التداول المعروفة عالميًا من أجل تحقيق عامل الأمان والشفافية قبل خوض غمار التداول.

خلاصة القول

التداول عبر الانترنت ما زال يشهد اهتمامًا واسعًا في مختلف الأسواق المالية وخاصة سوق تداول الأسهم وسوق تداول العملات الرقمية المشفرة وهو ما جذب العديد من الأشخاص إلى بدء تعلم كيفية التداول بشكل صحيح وأيضًا إعداد روتين تداول صحي بهدف تجنّب الأخطاء وقراءة المشهد بشكل صحيح واستغلال فرص التداول بشكل أفضل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك تعليقات بخصوص المشروع أو أسئلة واستفسارات عن اى مشروع صغير او طلب تفاصيل مشروع صغير تحب طرح موضوع عنه من فضلك اكتبها في التعليقات وسنقوم بالرد عليكم ان شاء الله

محتويات الموضوع