أفضل مواقع سعودية في مختلف المجالات 2022 .. حتماً ستدهشك

أفضل مواقع سعودية في مختلف المجالات 2022
يبحث القارئ العربي دائمًا عن المواقع التي تقدّم له تنوّعًا في المعلومات والأخبار والحقائق بأسلوب جميل وموثوق، وبشكل عام تختلف اهتمامات الناس باختلاف جنسياتهم وأعمالهم والمناطق التي يعيشون فيها، فعلى سبيل المثال؛ يبدي السعوديون اهتمامًا كبيرًا بتاريخ المملكة العربية السعودية لا سيّما ما يتعلق بتأسييها، كما أنهم متعلقون بكتابة الشعر وقراءته بشكل كبير، وهناك الكثير من الموضوعات التي تهمّهم بشكل يزيد عن غيرهم ويجدونها عادةً في مواقع عربية محدّدة يثقون بالمعلومات التي تنقلها لهم، ومن بين هذه المواقع هناك مجموعة تعتبر الأكثر زيارة وهذا ما سوف يتم بيانه في دليل أفضل مواقع سعودية في مختلف المجالات 2022 فيما يأتي.

موقع محتويات

يولي موقع محتويات جميع الموضوعات التي تتعلّق بالمملكة العربية السعودية اهتمامًا خاصًّا؛ حيث يحتوي بين أقسامه على قسم خاص يحمل اسم المملكة يضمّ الكثير من الموضوعات والمقالات التي تخصّ السعوديين وتجذب اهتمامهم وتساعدهم على القيام بمعاملاتهم المختلفة والاحتفال في المناسبات الخاصة بهم من خلال أجمل المنوّعات الأدبية، فضلًا عن العديد من المقالات التعليمية التي تساعد الطلاب السعوديين على اكتساب المعلومة والنجاح في دروسهم؛ لهذا يعدّ موقع محتويات من أكثر المواقع موثوقيّة بالنسبة إلى السعوديين؛ فهم يلجؤون إليه في اكتساب المعارف المختلفة.

ويقوم على هذا الموقع كادر من الكتاب المميزين المدرّبين على كتابة المقالات المتنوعة بطريقة احترافيّة، ويشرف على هذا الكادر فريق تدقيق حريص على أن تخرج المقالات إلى القرّاء بأفضل صورة، فضلًا عن الكادر الإداري الذي يعمل على مدار الساعة من أجل مواكبة التطورات وإجابة القارئ عن كل ما يهمّه أو يخطر في باله من الأسئلة بكفاءة عالية تنبئ عن خبرة كبيرة في مجال نشر المحتوى العربي ليتوافق مع اهتمامات القرّاء.

موقع المرجع

تمّ تأسيس موقع المرجع بأيدٍ قويّة وحريصة على النهوض بالمحتوى العربي ليحمل المعلومات والأخبار والموضوعات القيّمة التي تهمّ القارئ العربي في كلّ مكان في العالم، وكان ذلك بجهود الكادر الإداري الذي تعاون مع الكتاب المتميّزين للحصول على محتوى مكتوب بكفاءة عالية يناسب اهتمامات جميع شرائح المجتمع. وكان للمملكة العربية السعودية نصيبًا كبيرًا من اهتمام الموقع، فقد تمٍ إنشاء قسم خاص بالسعودية وكلّ ما يتعلّق بها من الموضوعات الهامّة عن تاريخها ومناسباتها والمواسم التي تقام على أرضها والعلوم المتنوعة التي تهمّ الطلاب فيها، فضلًا عن الكثير من الموضوعات الأدبيّة والأمثال والعبارات الخاصة التي يفضّلها أبناء الشعب السعودي، وغير ذلك الكثير.

مقالاتي

موقع مقالاتي واحد من المواقع التي تحتوي على العديد من المقالات التي تمثل أكثر ما يهمّ القارئ العربي من الموضوعات المتعلّقة بالأحداث اليومية والعلوم المتنوعة التي تقع ضمن اهتماماته، والمنوعات الأدبية والتقنية والاجتماعية والأسرية والاقتصادية وغيرها الكثير من المقالات المدرجة في أقسام تمّ تأسيسها بعناية كبيرة حتى تكتسب ثقة القارئ العربي في كلّ مكان بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص.

ومن الأقسام التي يضمّها الموقع قسم خاص بالمملكة العربية السعودية يحتوي على موضوعات متنوعة عن تاريخها ومناسباتها الوطنية ومؤسساتها المختلفة -الإدارية والاقتصادية- التي يحتاج المواطن السعودي إلى التعامل معها بشكل دائم، فضلًا عن العديد من الموضوعات العامّة المفضّلة لدى السعوديين؛ لهذا يعتبر السعوديون موقع المرجع من المواقع المعتمدة بالنسبة لهم، لا سيّما أنه يتمتع بموثوقية عالية.

صحيفة سبق

صحيفة سبق هي صحيفة سعودية تمّ تأسيسها في عام 2007م وهي مرخّصة من قبل وزارة الثقافة والإعلام بترخيص رسمي للعمل في الإعلام الإلكتروني. وتُقَدّم الصحيفة أهمّ الأخبار العالمية والتغطيات الصحفية بشكل دوري وعلى مدار الساعة؛ بطريقة موضوعية مهنية، كما أنها تنفرد بمتابعات، وتقارير احترافية، وحوارات فيها أبرز الأحداث المحليّة السعوديّة خاصّةً، والعربية والعالميّة عامّةً. وتساهم الصحيفة في إحداث تنمية شاملة على مستوى الوطن في المملكة العربية السعودية؛ عبر الالتزام بالقيم الدينية، والحفاظ على العادات الاجتماعية، والتمسك بوحدة المملكة، وتقديم المعلومات المفيدة للقارئ، والإسهام في تطوير المجتمع السعودي.

صحيفة عكاظ

صحيفة عكاظ هي عبارة عن صحيفة سعودية تنشر أهمّ الأخبار السعودية المحليّة إلى جانب الأخبار العربية والعالمية، وقد تمّت تسمية الصحيفة بهذا الاسم نسبةً إلى سوق عكاظ التي يعدّ أكبر سوق للعرب منذ الجاهلية وهو كذلك من أشهر الأسواق التاريخية الأدبية لما كان يتمّ فيه من مناظرات شعريّة بين أفصح الشعراء. وقد تأسست الصحيفة في 24 شعبان 1383هـ الموافق 5 يناير 1964م بواسطة 29 عضوًا برأس مال قدره 280000، ثمّ صدر العدد الأول منها بعد أن تحوّلت لمؤسسة أهلية في الحادي عشر من شهر جمادى الثانية 1384هـ الموافق 17 أكتوبر 1964م. وتصدر الصحيفة مجموعة من المطبوعات مثل صحيفة عكاظ اليومية، وصحيفة سعودي جازيت اليومية باللغة الإنجليزية، ومجلة النادي والتي تعني بالرياضة والشباب، ومجلة حسن للأطفال.

منصة مدرستي التعليمية

مع انتشار جائحة كورونا وتعطيل الطلاب عن الدوام المدرسي برزت الحاجة إلى اللجوء إلى التعليم الإلكتروني من أجل تعويض طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن العلوم التي كان سيتمّ فقدها لو بقي الوضع على ما هو، فقامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة مدرستي؛ وهي عبارة عن موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية يقدم الخدمات التعليمية التي تساعد المعلم على التدريس بتقنية التعليم عن بعد، والطالب على الدخول إلى الحصص الإلكترونية عبر المنصة، وقد تم تصميم منصة مدرستي بشكل شبيه للمدرسة ضمن عالم افتراضي ليستطيع الطالب الاندماج فيها.

كووورة

موقع كووورة هو عبارة عن موقع يحمل الهويّة العربيّة تمّ تأسيسه عام 2002 من قبل الشاب البحريني خالد الدوسري، ويعدّ الموقع الرياضي الأول في العالم العربي، وهو يحتل المركز 552 عالميًا وفق إحصائيات أليكسا. يغطي موقع كووورة ما يزيد عن 40 رياضة؛ مع العلم أن كرة القدم تحتل نحو 80% من النشاط على الموقع، أما التنس فله قرابة 10% من نشاط الموقع، ويتوزع النشاط المتبقي على بقيّة الألعاب الرياضية المتنوعة. وهناك 25 مراسلًا يعملون في شتّى بقاع العالم لصالح موقع كورة، بالإضافة إلى العديد من المتطوعين الذين يساهمون بشكل فاعل في تحديث الإحصاءات والمعلومات وتدقيق مساهمات زوار الموقع.

ألوكة

موقع الألوكة هو عبارة عن شبكة إسلامية دعوية وثقافية وإعلامية وأدبية وعلمية تتكون من مجموعة من المواقع المترابطة وعددها ثلاثة عشر موقعًا، ويسهم في تطويرها نخبة من الكتّاب المتخصصين في مجالات العلوم المختلفة. وقد تم تأسيس الألوكة في عام 1427هـ / 2006م، وهي تدعم كلتا اللغتين العربية والإنجليزية، وتضمّ الكثير من الموادّ التي يتمّ طرحها باللغات العالمية. وتهدف الشبكة إلى نشر المواد العلميّة من أجل خدمة الثقافة الإسلامية بطريقة سهلة وميسَّرة، كما أنها تسعى إلى تغطية كلّ المجالات المهمّة والضروريّة؛ مثل نشر الكتب الإلكترونية والدراسات المفصّلة والمقالات المتنوعة وخطب الجمعة، وغير ذلك.
موضوع

موقع موضوع واحد من أشهر المواقع على مستوى الوطن العربي، فهو ينشر العديد من المقالات التي تحتوي على المحتوى المدروس والذي يتمّ إعداده بشكل يناسب الناس من مختلف الأعمار والاهتمامات. والسعوديون بشكل خاص يبدون اهتمامًا في هذا الموقع لأنه يحتوي على عدد من الموضوعات التي تقع ضمن حيّز اهتماماتهم من مقالات تحكي عن تاريخ وطنهم الحبيب ومقالات تناسب العلوم المختلفة التي يدرسونها وأخرى عن أشهر الأطباق التي يتميّزون بها، والمقالات الأدبية والدينية التي تناسب طبيعتهم الملتزمة، فضلًا عن الكثير من الموضوعات الأخرى المهمّة والمميّزة.

أرقام

أرقام هي شركة متخصّصة تنشر المعلومات الاقتصاديّة والماليّة على الموقع الخاصّ بها على الشبكة العنكبوتية بشكل إلكتروني، من أجل تزويد المستثمرين ورجال الأعمال وصنّاع القرار في العالم العربي بما يهمّهم من أخبار عن عالم المال والأعمال. وتعدّ أرقام الخيار الأول للباحثين عن المعلومات المتعلّقة بأسـواق الأسـهم في الخليج العربي، والأخبار والمعلومات الاقتصادية بشكل عام، وتتميز شركة أرقام بأنها تحتوي على صفحات متخصصة مثل صفحات البتروكيماويات في الأسواق العالمية. يبلغ عدد الزوار في موقع أرقام أكثر من 350 ألف زائر في اليوم الواحد ويقضون قرابة 20 دقيقة في تصفحه وهذا الرقم يعتبر رقمًا عاليًا، كما يتصفح هذا الموقع ما يزيد عن 65 مليون متصفح في الشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك تعليقات بخصوص المشروع أو أسئلة واستفسارات عن اى مشروع صغير او طلب تفاصيل مشروع صغير تحب طرح موضوع عنه من فضلك اكتبها في التعليقات وسنقوم بالرد عليكم ان شاء الله

محتويات الموضوع