كيفية إنشاء موقع ويب خاص بك مجانا على منصة بلوجر

انشاء موقع الكتروني مجاني على منصة بلوجر
استكمالا لسلسلة الربح من الانترنت التى قمنا بطرحها من خلال موقع مشروع صغير وتعرفنا من خلالها على مشروع انشاء موقع الكتروني و استعرضنا من خلال هذا الموضوع انواع المواقع الالكترونية وتكاليفها والخيارات المتاحة للشخص الذى يرغب فى انشاء موقع الكتروني ومميزات وعيوب كل خيار منهما بشكل مفصل، ومن خلال هذا الموضوع الجديد سنتعرف بالتفصيل على كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني تماما وبدون اى تكاليف على الاطلاق وايضا طرق الربح من خلاله.

انشاء موقع الكتروني مجاني على منصة بلوجر

 بالطبع هناك العديد من المنصات التى تمنحك امكانية تصميم موقع مجاني تماما بدون اى رسوم او تكلفة انشاء موقع الكتروني منها منصة google sites الخاصة بشركة جوجل العملاقة ومنها أيضا منصة wix و منصة wordpress التى تتيح تصميم موقع مجاني ضمن أحد خياراتها الفرعية، وبالطبع لا ننسى عملاق التدوين فى العالم وهى منصة Blogger وهى كانت شركة مستقلة قديما ولكن شركة جوجل اشترتها وهي تابعة الآن لجوجل، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على كافة التفاصيل التى ستمكنك من إنشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة عن طريق منصة بلوجر.

كيفية إنشاء موقع ويب خاص بك مجانا على منصة بلوجر

فى الخطوة الاولى يجب عليك انشاء بريد الكترونى Gmail إذا كنت لا تمتلك بريد اليكترونى فى موقع جميل يمكنك إنشاء واحدا من خلال الشرح فى الموضوع التالى.
طريقة عمل حساب جيميل بالتفاصيل والصور

الان انت تمتلك حساب جيميل وترغب فى إنشاء موقع ويب مجاني باستخدام منصة بلوجر التى تمكنك من ذلك مجانا وبدون اى رسوم، وخلال الخطوات القليلة القادمة سنتعرف على طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه بمنتهى السهولة وبدون اى تعقيدات من خلال مجموعة الخطوات التي نشرحها خلال السطور القليلة القادمة.

اولا عليك الدخول الى موقع بلوجر من هنا، ستجد واجهة الموقع بالشكل الموضح فى الصورة التالية، اضغط على زر (CREATE YOUR BLOG).
انشاء موقع الكتروني مجاني
ستنتقل الى الشاشة التالية والتي تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني ثم قم بالضغط على زر (Next) او (التالى) ثم سيطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بحساب جيميل الخاص بك قم بأدخاله ثم اضغط (login) او (تسجيل الدخول).
انشاء موقع الكتروني مجاني
 ستظهر لك واجهة بعنوان "إنشاء مدونة جديدة" تطلب منك ادخال عنوان الموقع الذي تريد إنشاؤه، ستقوم بأختيار أسم فريد لموقعك على حسب المجال الذى ترغب ان يتخصص موقعك فيه او أسم مشروعك أو شركتك أو مؤسستك أو اسمك اذا كنت ترغب فى إنشاء موقع ويب خاص بك أو بنشاطك التجاري، سنختار اسم للموقع فى هذا المثال وليكن (الفهد) على سبيل المثال.ثم اضغط على زر (التالي). 
انشاء موقع الكتروني مجاني
ستنتقل الى الشاشة التالية وهي تطلب منك إدخال عنوان او النطاق وهو سيكون نطاق مجانى متبوعا بالعنوان الاساسى لمدونات بلوجر وهو blogspot.com ، وفى المثال قمنا بأختيار العنوان fahd-macca وظهرت جملة تفيد أن العنوان الذي ادخلته متاح وغير محجوز لمستخدم آخر وفى هذه الحالة سيكون عنوان الموقع الذى قمت بانشاؤه هو fahd-macca.blogspot.com، لاحظ الصورة التالية وهنا سنقوم بالضغط على زر (التالى) .
انشاء موقع الكتروني مجاني
ستنتقل الى الشاشة التالية وهي تطلب منك ادخال اسمك الذى سيتم عرضه فى ملفك الشخصى فى بلوجر، ثم قم بالضغط على زر إنهاء كما هو موضح فى الصورة التالية.
انشاء موقع الكتروني مجاني
وسيتم الانتقال الى الشاشة التالية وهي لوجة التحكم في موقعك، والان الف مبروك أصبحت تمتلك موقع مجاني مدى الحياة يمكنك البدء بكتابة موضوع جديد عن طريق الزر البرتقالي الذي يحمل رمز (+) فى يسار أسفل الصفحة.
كما يمكنك البدء فى تخصيص موقعك والالوان الضبط والتخطيط واضافة الأدوات للموقع وحذفها وباقى الوظائف من خلال القائمة الجانبية على يمين الصفحة كما توضح الصورة التالية.

انشاء موقع الكتروني مجاني
وفيما يلى وصف مبسط لكل زر من أزرار القائمة الجانبية:
1 - الإحصاءات : وهى التى ستوضح لك عدد زوار موقعك والموضوعات الى شاهدها الزوار وبلدانهم ومصادر الزيارة وباقى التفاصيل التى تريد معرفتها عن زوار موقعك.

 2- التعليقات : وهنا ستتمكن من مشاهدة جميع التعليقات التى سيكتبها الزوار على موضوعاتك.
3 - الأرباح : وهي الخانة التي ستتحكم من خلالها فى عرض الإعلانات على موقعك وهى التى ستربح المال من خلالها.
ملحوظة : لا يمكنك تحقيق الربح من موقعك قبل ان تستوفي شروط القبول في برنامج جوجل ادسنس وهى مجموعة شروط بسيطة يمكنك تنفيذها وتدور كلها حول تنظيم موقعك وجودة المحتوى الذى تقوم بنشره فى الموقع وسنقوم بسرد جميع شروط تحقيق الربح من خلال جوجل ادسنس فى موضوع منفصل بإذن الله.

4 - الصفحات : ومن هنا يمكنك انشاء الصفحات الاساسية فى موقعك مثل صفحة (من نحن) التي ستكتب فيها نبذة عن الموقع وأهدافه والتعريف بمحتواه أو صفحة (اتصل بنا) التى توضح للقارئ طرق التواصل معكم وصفحة سياسة الخصوصية التى توضح من خلالها سياسة الموقع العامة فيما يخص خصوصية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم وما الى ذلك .
5 - التنسيق : ومن خلالها ستتمكن من ترتيب وتنسيق واجهة موقعك والتحكم فى ترتيب العناصر داخله مثل شعار الموقع وقائمة الصفحات وما إلى ذلك.

6 - المظهر : ومن خلال هذا التبويب ستتمكن من اختيار وتعديل وتغيير القالب الخاص بموقعك والشكل الذي يظهر به أمام الزوار وستجد مجموعة من القوالب الافتراضية التى يوفرها بلوجر بصورة اساسية ويمكنك ايضا الاستغناء عن هذه القوالب وتحميل قالب جديد ومجانى من خلال الانترنت وتركيبه على موقعك او شراء قالب مدفوع وهو بالطبع سيكون أكثر احترافية وجاذبية وسلاسة وهناك آلاف القوالب المجانية والمدفوعة على شبكة الانترنت يمكن اختيار ايا منهم ليكون قالب موقعك وسنقوم بشرح تركيب القوالب المجانية والمدفوعة في موضوع آخر لأهمية هذا الموضوع حيث يؤثر بشكل اساسى على تجربة المستخدم وهو ما يحدد مع مجموعة كبيرة من العوامل الاخرى مدى نجاح موقعك.

7 - الاعدادات : وهي تسمح لك بالتحكم الكامل فى كل شئ بالموقع وتمنحك مجموعة ضخمة للغاية من خيارات التحكم وضبط الموقع.

وهنا نكون قد انتهينا من شرح موضوع اليوم وهو انشاء موقع الكتروني مجاني على منصة بلوجر وبنهاية هذا الشرح يمكنك الان انشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة الاسم الذى تريده وبدون اى تكاليف انشاء موقع الكتروني، الى اللقاء فى فكرة مشروع مربح جديد وموضوع جديد من موضوعات مشروع صغير،اذا كان لديكم اي اسئلة او استفسارات يرجى وضعه في التعليقات وسنقوم بالرد في اقرب وقت بأذن الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك تعليقات بخصوص المشروع أو أسئلة واستفسارات عن اى مشروع صغير او طلب تفاصيل مشروع صغير تحب طرح موضوع عنه من فضلك اكتبها في التعليقات وسنقوم بالرد عليكم ان شاء الله

محتويات الموضوع