كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

عمل قناة على اليوتيوب والربح منها
قمنا فى وقت سابق بطرح فكرة مشروع قناة يوتيوب في أحد موضوعات موقع مشروع صغير ضمن سلسلة الربح من الانترنت للمبتدئين حيث تعد مجالات الربح من الانترنت من اكثر المشاريع الصغيرة نجاحا وفاعلية فى الوقت الحالى ونستهدف من خلال هذه السلسلة تعليم متابعينا الاعزاء كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين، ويعد عمل قناة على اليوتيوب والربح منها واحدا من اسهل طرق الربح من الانترنت واكثرها ربحا إذا كنت تمتلك المقومات اللازمة لإقامة مشروع قناة يوتيوب، بالطبع هناك مجموعة شروط ومتطلبات يجب توافرها لتحقيق الربح من اليوتيوب حيث ان المحتوى المرئي والمسموع واحدا من أكثر المجالات جاذبية ونموا فى السنوات القليلة الماضية وحتى الآن ومن المتوقع خلال السنوات القادمة ان يواصل المحتوى المرئي والمسموع نموه وانتشاره ليغطى فئات أكبر من المجتمع وهو ما يجعله مجالا جاذبا للاستثمار، وهو مادفع العديد من الشركات الناشئة الى انتاج الافلام القصيرة و الفيديوهات الخفيفة والمتوسطة وطرحها من خلال قنوات اليوتيوب لتحقق أرباحا تصل احيانا الى ارقام كبيرة ومذهلة جدا.

وليس مجال الربح من اليوتيوب حكرا على الشركات والاعمال الكبيرة فحسب بل امتد ايضا ليشمل الاعلاميين والفنانين والاشخاص العاديين ايضا، وهناك العديد من اليوتيوبرز فى الدول الأوروبية والعربية تمكنوا من تحقيق ثروات هائلة من خلال تقديم محتواهم على اليوتيوب سواء كان المحتوى ثقافي أو تعليمى او تقني أو ترفيهي و فكاهى، ويتميز اليوتيوب كمجال جيد للاستثمار بكونه لا يحتاج امكانيات هائلة او شروطا تعجيزية لتتمكن من انتاج محتوى والربح من خلال تقديمه على اليوتيوب، فقط عليك امتلاك هاتف بسيط بكاميرا ذات جودة معقولة و ايميل اليوتيوب الخاص بك لتصور فيديوهاتك وتطرحها على ايميل اليوتيوب بكل سهولة.

ولكن تذكر ان الطريقة المضمونة لنجاح مشروعك هو جودة منتجك وقدرته على المنافسة ومنتجك فى هذا المشروع هو الفيديو الذى ستقوم بنشره على اليوتيوب، لذلك يجب عليك أن تحرص على أن يكون هذا الفيديو ذو جودة احترافية وقيمة عالية وهو ما يتطلب بعض الأدوات التي ستساعدك على إنتاج المحتوى بجودة عالية، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على الأدوات المطلوبة لإنتاج فيديو احترافى بالاضافة الى شرح مفصل لطريقة انشاء قناة على يوتيوب والربح منها بكل سهولة.

متطلبات مشروع قناة يوتيوب

كاميرا ديجيتال : وهى التى سنقوم بتصوير الفيديو بواسطتها ويمكنك الاستغناء عنها اذا كنت تمتلك جوال ذو كاميرا عالية الجودة.
مايكروفون احترافي : وهو مطلوب بشدة لتتمكن من إنتاج محتوى فيديو جيد مع صوت واضح ونقى، وهناك العديد من انواع المايك الاحترافية لكنها باهظة الثمن لكن هناك أنواع ذات جودة مقبولة جدا مقابل سعر قليل مثل مايك بويا m1 فهو مايك احترافى وعملى جدا وسعره جيد للغاية بالمقارنة مع جودته حيث لا يتعدى سعره 20 دولار تقريبا وهو متوافر على المتاجر الإلكترونية.
لايت رينج : وهو الجزء المسؤول عن توجيه الإضاءة على مقدم المحتوى ويتراوح سعرها مابين 10 الى 20 دولار على مواقع التسوق الإلكتروني.
كوروما : وهى عبارة عن ستارة لها لون موحد غالبا ما تكون خضراء الغرض منها أن تكون خلفية اثناء تصوير الفيديو والحكمة من كونها ذات لون اخضر ان اللون الاخضر قليلا ما يستخدم فى الملابس ليسهل فيما بعد إزالة الخلفية عن طريق برامج المونتاج واضافة خلفية اخرى، ويمكن الاستعاضة عنها بوجود جدار مطلي جيد المظهر او ستارة تصلح كخلفية للفيديو.
حامل الكاميرا : وهو حامل ذو ثلاثة أرجل فى الاعلى مكان لتثبيت الكاميرا او الهاتف قابل للتعديل بحيث يتوافق مع جميع الموديلات والاحجام، ويتراوح سعرها مابين 10 الى 15 دولار.
جهاز كمبيوتر : وسيتم استخدامه فى عملية مونتاج وتعديل الفيديو واضافة المؤثرات والقص واضافة الفيديوهات التوضيحية وباقي المهام الخاصة بالمونتاج، ويمكن فى حال عدم توافر جهاز الكمبيوتر استخدام الجوال لكن بالطبع ستكون الامكانيات المتاحة فى تطبيقات المونتاج على الجوال اقل بكثير من تلك التى تعمل على جهاز الكمبيوتر.
تطبيقات المونتاج : اذا كنت ستقوم بالمونتاج عن طريق الكمبيوتر فيمكنك تحميل العديد من برامج المونتاج الاحترافية منها (فيديو ستوديو و باور دايركتور و أدوبي بريمير برو و فيغاس برو و ويندوز موفي ميكر و فيديو باد) الخ، اما اذا كنت ستقوم باستخدام الجوال لتحرير الفيديو فانصحك باستخدام تطبيق (كين ماستر) فهو الافضل على الجوال من وجهة نظرى.
والان بعد ان تعرفنا على متطلبات مشروع قناة يوتيوب والتطبيقات التى ستساعدنا على انتاج الفيديو سنتعرف على باقى خطوات عمل قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق نشر الفيديو الذي قمنا بإنتاجه.

ايميل اليوتيوب

لتتمكن من انشاء قناة على اليوتيوب يجب ان تمتلك حساب جيميل وتقوم بتسجيل دخول الى اليوتيوب، واذا كنت لا تمتلك حساب جوجل يمكنك إنشاؤه من خلال مشاهدة هذا الموضوع :طريقة عمل حساب جيميل.

افتح موقع اليوتيوب من هنا ثم قم بتسجيل دخول الى اليوتيوب من خلال النقر على زر (Sign IN) كما فى الصورة التالية.

طريقة انشاء قناة على يوتيوب والربح منها بكل سهولة
قم بإدخال حساب جوجل الخاص بك وانقر (التالي) لإضافة كلمة السر الخاصة بحسابك وانقر (التالي) ليظهر لك واجهة اليوتيوب وفى نفس الركن باعلى الشاشة حيث كان يوجد زر (Sign IN) ستجد صورة مصغرة لحسابك قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة التحكم اضغط على الزر الاول فيها بعنوان (Create a Channel) او (انشاء قناة) كما فى الصورة التالية.

طريقة انشاء قناة على يوتيوب والربح منها بكل سهولة
ستظهر لك نافذة منبثقة اضغط على زر (GET STARTED) لتظهر لك نافذة جديدة تسألك اذا كنت تريد إنشاء القناة بنفس اسمك المسجل فى حسابك على جيميل ام انك تريد أن تسمى القناة بأسم مختلف اضغط على خيار الاسم المختلف كما هو موضح فى الصورة التالية.
طريقة انشاء قناة على يوتيوب والربح منها بكل سهولة
ستظهر لك نافذة جديدة لتقوم بكتابة اسم القناة التى ترغب فى انشائها ولا تنس ان تضع علامة على الخيار الموضح فى الصورة ثم اضغط على زر (CREATE) .


طريقة انشاء قناة على يوتيوب والربح منها بكل سهولة
 ستتحول الى الشاشة التالية وهي لتخصيص قناتك على اليوتيوب واضافة لوجو القناة عن طريق الضغط على عبارة (UPLOAD PICTURE) اضافة لوجو القناة ثم تضيف نبذة قصيرة عن قناتك فى المربع التالى ورابط موقعك و اسمه ان كان لديك موقع فى الخانتين التاليتين ثم روابط حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك - تويتر - إنستاجرام) ثم اضغط على زر (SAVE AND CONTINUE) .
ملحوظة : يمكنك تخطى هذه الاعدادات وضبطها فى وقت لاحق عن طريق ضغط زر (SET UP LATER) .
 
عمل قناة على اليوتيوب والربح منها
 ستنتقل الى الشاشة التالية وهى لوحة التحكم فى القناة يمكنك نشر أول فيديو على قناتك من خلال الضغط على زر (UPLOAD VIDEO).
ملحوظة : بعد رفع اول فيديو سيختفي هذا الزر من قناتك و لتتمكن من رفع مزيد من الفيديوهات فيما بعد قم بالضغط على الزر الذي يحمل العلامة (+) في أعلى الشاشة كما هو موضع فى الصورة.
ملحوظة : بعد رفع الفيديوهات ونشر روابط فيديوهاتك على حساباتك فى مواقع التواصل الاجتماعى واشتراك اصدقائك فى قناتك ستبدأ الفيديوهات فى الظهور وتحقيق المشاهدات، ولتبدأ فى تحقيق الربح يجب عليك اولا انت تحقق 4000 ساعة مشاهدة لفيديوهاتك على القناة و ان يشترك 1000 متابع فى قناتك وبذلك تكون قناتك مؤهلة لتحقيق الأرباح وكسب المال.

عمل قناة على اليوتيوب والربح منها
والى هنا انتهى موضوعنا اليوم عن كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ضمن سلسلة الربح من النت المقدمة من موقع مشروع صغير، اذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يرجى ترك تعليق استفسارك وسيتم الرد عليك فى اقرب وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك تعليقات بخصوص المشروع أو أسئلة واستفسارات عن اى مشروع صغير او طلب تفاصيل مشروع صغير تحب طرح موضوع عنه من فضلك اكتبها في التعليقات وسنقوم بالرد عليكم ان شاء الله

محتويات الموضوع