مشروع غسيل السجاد

مشروع غسيل السجاد
مشروع غسيل السجاد يعتبر احد اكثر المشروعات ربحا ورواجا فى دول الخليج العربى خصوصا، هناك العديد من شركات الخدمات فى السعودية ودول الخليج تقدم خدمات التنظيف بشكل عام لكن قليل من هذه الشركات التى تقدم خدمة تنظيف الفرش مثل السجاد والموكيت بشكل خاص، وهو ما يجعل مشروع مغسلة فرش أحد انجح المشروعات على الاطلاق واكثرها ربحا حيث ان لا وجود لمنزل او بيت يخلو من السجاد او الموكيت و لان عملية غسيل السجاد تعد أمرا صعب ومرهق على سيدات البيوت بلا شك خصوصا مع غياب الأماكن المناسبة لغسل السجاد فى المنزل يفضل أغلب الناس إرسال الفرش الى مغاسل سجاد تقوم بالعملية بشكل احترافى خلال وقت وجيز نظير مبلغ مالى، كما أن غسيل السجاد والموكيت أمرا لا غنى عنه ولا يمكن تأجيله او تجاهله حيث ان فرش الارضيات هو احد اكثر الاشياء التى تتراكم فيها الأوساخ والاتربة سريعا، ويزيد الطلب على مغاسل السجاد والموكيت خلال فترات المواسم بشكل استثنائى فى شهر رمضان المبارك وقبل الأعياد والمواسم تحديدا.

 وهو ما يجعل مشروعنا الذى سنقوم بتقديمه اليوم فى موقع مشروع صغير أحد المشروعات الناجحة والهامة للغاية، سنقوم فى موضوع اليوم بمناقشة مشروع تنظيف السجاد ومعرفة تفاصيله وكيفية تحقيق اعلى الارباح من مشروع مغسلة سجاد حديثة وتلبى احتياجات السوق السعودى فى خدمات تنظيف السجاد خصوصا وغسيل فرش الارضيات من سجاد وموكيت خصوصا.

الفئات المستهدفة بخدمات المشروع

يعمل مشروع مغسلة لغسيل السجاد على تقديم الخدمات كمغسلة للسجاد و مغسلة للموكيت بشكل اساسى الى البيوت والمحلات والفنادق والمطاعم والشركات والمقرات الادارية وقاعات الحفلات وكل تلك  الأماكن لديها بالطبع سجاد وموكيت ويحتاج قطعا الى تنظيف وغسيل دوريا.

شاهد ايضا :  مشروع مصنع ملابس

مساحة وموقع المكان المناسب لإقامة مشروع غسيل السجاد

كما ذكرنا فى الفقرة السابقة فأن مشروع مغسلة للسجاد يستهدف المنازل والمقرات الادارية وشركات والمحال التجارية الخ ، وهذا يجعلنا ندرك بشكل طبيعى ان المكان المناسب لاقامة هذا المشروع هو ان يكون وسط تجمعات سكنية ومنطقة حيوية من حيث التعداد السكانى وجود محال تجارية وأكبر قدر ممكن من العملاء المستهدفين الذين ذكرناهم تفصيلا، كما يراعى ان يكون المكان دور ارضى من بناية ذات كثافة سكانية عالية على أن لا تقل مساحة المكان عن 60 متر او اكثر، وبالطبع يجب وجود مصادر بالمحل للماء والكهرباء وأن تكون الارضية سيراميك خشن لمنع الانزلاق وسقوط العاملين وان تكون الحوائط مكسوه حتى منتصفها بالسيراميك.

المستلزمات والمعدات لمشروع مغسلة سجاد

  • ماكينة غسيل سجاد حديثة
يمكنك شراء ماكينة غسيل السجاد من خلال شركات التجهيزات فى بلدك او من خلال الانترنت عن طريق طلبها من اى موقع يبيع ماكينات التنظيف وتجهيزات المغاسل على الانترنت.
  • سيارة نقل
يجب أن يتوافر في المشروع سيارة نقل لتذهب الى الاماكن المراد نقل السجاد منها الى المغسلة والعكس بعد عملية التنظيف، ويجب عليك ملاحظة أن هذه الميزة لن تتوافر لدى الكثير من مغاسل السجاد الاخرى وهو ما يعطي قدرة اعلى على المنافسة وجذب العملاء من المناطق المحيطة بك ايضا، على ان يتم اضافة رسوم نقل السجاد الى الفاتورة النهائية لعملية التنظيف.

العمالة اللازمة لمشروع غسيل السجاد والموكيت

يحتاج المشروع الى اثنين من العمال للعمل داخل المغسلة وعامل آخر يقوم بعملية النقل مع السيارة ويمكنك زيادة عدد العمال مستقبلا عند نمو المشروع وجذب أعداد أكبر من العملاء، على ان تقوم انت بدور الإدارة فى المشروع والتواصل مع العملاء وتلقي طلباتهم وإعطاء الأمر للسيارة بالتوجه إليهم لنقل العفش الى المغسلة الخ.

الدعاية اللازمة لمشروع مغسلة السجاد والموكيت

بلا أدنى شك تلعب الدعاية دورا محوريا في نجاح المشروعات حيث إن الدعاية الناجحة تعمل على جذب العملاء وتعريف الزبائن بنشاطك التجاري والخدمات التي تقدمها، ومن خلال الخطوات التالية يمكنك عمل خطة تسويقية ناجحة لمشروع غسيل السجاد والموكيت:
  • طباعة وتوزيع المنشورات على المارة وفى التجمعات لإعلامهم بافتتاح المشروع وذكر جميع الخدمات التى تقدمها مع شرح وإبراز المميزات التنافسية لنشاطك الخدمى.
  • عمل لافتة كبيرة تحمل نشاط المكان والخدمات التي يقدمها وبيان اوقات العمل وأرقام الهواتف.
  • الحرص على تقديم أفضل خدمة والتعامل مع العملاء بصورة مشرفة للمكان.
  • زيارة الفنادق وقاعات الحفلات وعرض خدماتك عليهم وطباعة كروت لتوزيعها على الاماكن التى من المحتمل ان يكونوا عملائك مستقبلا.
  • حملات اعلانية على مواقع التواصل الاجتماعى وجروبات المناطق التي تغطيها بخدماتك.
  • كتابة خدمات المشروع وأرقام الهواتف على سيارة نقل السجاد لتكون دعاية متنقلة للمشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك تعليقات بخصوص المشروع أو أسئلة واستفسارات عن اى مشروع صغير او طلب تفاصيل مشروع صغير تحب طرح موضوع عنه من فضلك اكتبها في التعليقات وسنقوم بالرد عليكم ان شاء الله

محتويات الموضوع