تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تعليم

نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت 0

نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت 0 والذي يمكن من خلاله لطلاب الصف الثاني الثانوي من التسجيل للخضوع لاختبار القدرات لجامعة الكويت والذي يخوّلهم لدخول الجامعة، وحرصًا من مشروع المعرفة على الإلمام بكافة تفاصيل هذا الاختبار، سيفرد مقالًا مخصصّا للحديث عن مواعيد اختبار القدرات 0 في الكويت، بالإضافة إلى نسب القبول في كليات جامعة الكويت 0.

نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت 0

إنّ نظام التسجيل الإلكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت هو أحد الأنظمة الإلكترونية التي تساعد الطلاب الذين أنهوا مرحلة التعليم الثانوي، ومقبلين على الدراسة في جامعة الكويت، في التسجيل لاختبار القدرات، وقد بدأت جامعة الكويت تطبيق نظام اختبارات القدرات الأكاديمية خلال العام الدراسي 997- 996 م، ويتميز هذا الاختبار أنّ الطالب لا يحتاج للدراسة قبل الاختبار، وإنّما يعتمد على مهارات الفرد وميوله في تخصص محدّد، ويشمل هذا الاختبار على المواد التالية: (اللغة الإنجليزية – اللغة العربية – اللغة الفرنسية – الرياضيات والكيمياء)، وذلك بهدف تحديد التخصصات العلمية والأدبية المعتمدة على المعدل المكافئ للطلاب.

موعد تسجيل قدرات جامعة الكويت 0

حدّدت عمادة التسجيل والقبول في جامعة الكويت موعد بدء استقبال طلبات تسجيل طلاب الصف الثاني عشر للالتحاق بإحدى الجامعات للعام الدراسي الحالي، هو في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق لـ 0 أكتوبر / تشرين الأول 0 م، الواقع في ربيع الأول هـ، ويستمر حتى اكتمال العدد المطلوب.

تخصصات الادبي في جامعة الكويت

مواعيد اختبار القدرات 0 في الكويت

حددت عمادة القبول والتسجيل لدى جامعة الكويت مواعيد إجراء اختبار القدرات، وجاءت هذه المواعيد على النحو التالي:

  • الموعد الأول: سيكون يوم السبت الموافق لـ 9 أكتوبر / تشرين الأول 0 م.
  • الموعد الثاني: سيكون يوم السبت الموافق لـ 6 نوفمبر / تشرين الثاني 0 م.
  • الموعد الثالث: سيكون يوم السبت الموافق لـ 0 ديسمبر / كانون الأول 0 م.

رابط وطريقة التسجيل في مكافأة الخريجين

طريقة التسجيل في اختبارات القدرات الاكاديمية جامعة الكويت 0

يستطيع الطلاب التسجيل في اختبارات القدرات الأكاديمية الخاصة بجامعة الكويت عن طريق الإنترنت، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:[]

  • الذهاب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالتسجيل في اختبارات القدرات جامعة الكويت “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة “اضغط هنا للتسجيل”.
  • إدخال كافة بيانات التسجيل المطلوبة بدقة متناهية.
  • تسديد رسوم الاختبارات، والتي تبلغ عشرة دنانير كويتية لكل اختبار، وذلك عن طريق بطاقة السحب الآلي K- net.
  • طباعة بطاقة دخول الاختبار لمعرفة موقع الاختبار.

نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت pdf

أتاحت جامعة الكويت مجموعة من نماذج اختبار القدرات الخاص بالجامعة، وذلك ليكون لديهم فكرة مسبقة عن هذا الاختبار، وسوف ندرج فيما يلي على نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت pdf لجميع المواد، وذلك وفق الآتي:

  • نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت اللغة العربية: يمكن الحصول على هذه النماذج بصيغة pdf “من هنا“.
  • نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت الرياضيات: يمكن الحصول على هذه النماذج باللغة الإنجليزية “من هنا“، ونماذج باللغة العربية والتي يمكن تحميلها “من هنا“.
  • نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت الكيمياء: يمكن الحصول على نماذج اختبار قدرات لمادة الكيمياء باللغة الإنجليزية، “من هنا“، ونماذج باللغة العربية والتي يمكن تحميلها “من هنا“.
  • نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت اللغة الإنجليزية: يمكن تحميل نماذج اللغة الإنجليزية “من هنا“.
  • نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت اللغة الفرنسية: يمكن تحميل نماذج اختبار قدرات لمادة اللغة الفرنسية “من هنا“.

كم نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت

رابط النظام الالكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

يمكن من خلال الرابط الذي أطلقته جامعة الكويت وهو portal.ku.edu.kw التسجيل في اختبار قدرات الكويت 0 م، وذلك بعد  اختيار الفرع الجامعي الذي يرغب الطالب بإكمال دراسته فيه، واتباع الخطوات الإلكترونية التي ذكرناها آنفًا بدقة.

وهكذا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم الذي حمل عنوان نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت 0 وتعرفنا من خلاله على موعد التسجيل قدرات جامعة الكويت 0، بالإضافة إلى نسب القبول في كليات جامعة الكويت 0 – 0 م.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت 0 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *