تابع مشروع المعرفة على تليجرام
أستعلامات الخليج

خريطة جزر الكويت التفصيلية – مشروع المعرفة

تعد خريطة جزر الكويت التفصيلية من أهم الأمور في دولة الكويت، حيث تحدد مكان كل جزيرة من الجزر التسعة المنتشرة في دولة الكويت، وموقعها الجغرافي، كما تحدد مساحة كل جزيرة والحدود التي تحدها من كل جانب، وعبر مشروع المعرفة سوف نستعرض معكم خريطة جزر الكويت التفصيلية، كما سنتطرق للحديث عن جزر الكويت التسعة، وتوضيح أهم معالمهم.

جزر الكويت

تعد دولة الكويت من أصغر الدول العربية مساحة، حيث تقدر مساحتها حوالي 7.8 كيلو متر، حيث تقع الكويت في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي بين خطي عرض “8 و0” وبين خطي طول “6 و8”. إلى الشمال والغرب، فعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنه تتميز بطبيعتها الجغرافية الفريدة حيث تمتلك تسعة (9) جزر بحرية تعتبر بمثابة ثروة طبيعة، وفيما يلي تفاصيل هذه الجزر:[]

  • جزيرة “كبر”: تقع على بعد حوالي 0 كم من الساحل الجنوبي للكويت. تحيط الشعاب المرجانية بالجزيرة وتشتهر بالغواصين. وتعد أكثر مناطق الجذب السياحي الفريدة من نوعها.
  • جزيرة “فيلكا”: تقع على بعد (0) كم شمال شرق مدينة الكويت، وهي أجمل وأشهر جزر الكويت. فهو يجمع بين التاريخ القديم للكويت، الذي يعود تاريخه إلى العصر الحجري المبكر والتاريخ الحديث للكويت.
  • جزيرة “مسكان”: هي واحدة من أصغر الجزر في الكويت مقارنة بالجزر الأخرى. تقع في “الناحية الشمالية” الغربية من مدينة فيلكا.
  • جزيرة “قاروه”: تُعرف جزيرة قاروه بكونها جنة الغواصين بسبب مياهها الصافية ونظامها البيئي الملون، ويمكنكم رؤية العديد من الأسماك الغريبة والشعاب المرجانية.
  • جزيرة “بوبيان”: تبلغ مساحة جزيرة بوبيان 86 كيلومترًا مربعًا، وهي أكبر جزيرة في الكويت، تتصل بالبر الرئيسي بواسطة جسر خرساني، وهي عبارة عن مسطح طيني ضخم، حيث يمكن للناس مشاهدة بعض الطيور المهاجرة.
  • جزيرة “أم النمل”: هي موطن لمجموعة كبيرة من النمل. وتتضمن العديد من المباني والعمارة التي لم يمسهما أحد ويعملان كممثلين للعصر الإسلامي والعصر البرونزي.
  • جزيرة “أم المرادم”: تقع جزيرة أم المرادم جنوب حدود الكويت البحرية، وتشتهر بمحار اللؤلؤ الموجود بالقرب من قاع البحر. وهي واحدة من أكثر الجزر الممطرة في الكويت.
  • جزيرة “وربة”: تقع في أقصى شمال الخليج، وتحتل مساحة 7 كيلومترًا مربعًا، وتتميز بشواطئها الخلابة المميزة.
  • جزيرة “عوهة”: هي جزيرة صغيرة في الكويت، تبلغ مساحتها 800 متر في 0 مترًا، أي ما يعادل مساحة تبلغ حوالي 8 فدانًا أو هكتارًا أو 0. كيلومترًا مربعًا. يقع على بعد كم جنوب شرق فيلكا و كم من السالمية.

خريطة جزر الكويت

تأتي خَريطة جزُر دولة الكوِيت كما يلي، حيث توضح موقع ومكان كل جزيرة بالنسبة إلى بعضهم البعض، وحدود كل جزيرة بالأخرى:

خريطة جزر الكويت صماء

إن “الخريطة الصماء” هي الخريطة التي تكون عبارة عن ألوان فقط على خلفية بيضاء، والتي تحدد كل أجزاء الجزر الموجودة في دولة الكويت، حيث أنها لا تحتوي على أية بيانات بشأن اسم المكان المشار إليه على الخريطة، حيث يتم الاعتماد عليها لتعليم الطلبة أجزاء دولة الكويت، وكيفية تحديد مكان كل جزيرة على الخريطة، وتوضح الصور التالية خريطة جزر دولة الكويت صماء:

إلى هنا نصل بكم إلى ختام المقال الذي أوضحنا فيه خريطة جزر الكويت التفصيلية، وتحدثنا أيضًا عن تفاصيل جزر دولة الكويت التسعة، وانتقلنا لنرفق لكم الخريطة التفصيلية والصماء لجزر دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما أهم جزر في الكويت؟

    من أهم جزر الكويت جزيرة بوبيان، ووربة.

  • ما هي أصغر جزيرة في الكويت؟

    تعد جزيرة قاروه أصغر جزيرة في الكويت.

  • ما اسم الجزيرة الكويتية التي تقع داخل جون الكويت؟

    تقع جزيرة أم النمل داخل جون الكويت.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع خريطة جزر الكويت التفصيلية – مشروع المعرفة مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *