تابع مشروع المعرفة على تليجرام
أستعلامات الخليج

كم نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 0

كم نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 0، يعتبر اختبار القدرات في جامعة الكويت واحد من أهم الاختبارات التي يتقدم لها الطلاب في جامعة الكويت، وذلك لكي يتمكن الطالب من الالتحاق بالجامعة، سيتناول مشروع المعرفة الحديث حول جامعة الكويت، كما سنتعرف على كم نسبة النجاح في اختبار القدرات في جامعة الكويت.

جامعة الكويت

تعتبر جامعة الكويت واحدة من المؤسسات التعليمية الحكومية، والتي تعمل على منح الشهادات الخاصة بكل من المستويات التعليمية لكل من البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وقد تم تأسيس الجامعة في الثامن من أكتوبر لعام 966، وتضم الجامعة ما يقارب كلية، وتحتل جامعة الكويت بين جامعات العالم المرتبة 7 في منطقة الشرق الأوسط بحسب التصنيف العالمي من موقع ويبو ماتريكس.[]

اختبار القدرات جامعة الكويت

يعتبر اختبار القدرات من أهم الاختبارات التي يخضع لها الطالب في جامعة الكويت، والتي من خلالها يكون هناك فرصة للطالب لكي يلتحق بالجامعة، وتقوم جامعة الكويت على اعتماد نظام المعدل المكافئ، إذ إنه في حال لم يحصل الطالب على النتيجة المطلوبة بعد المحاولة الثالثة يتم اعتماد النظام المكافئ الذي يقوم على اعتماد نسبة من درجات الطالب مع درجات نسبة من الثانوية العامة.

كم نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 0

إن نِسبة النجاح في اختبار القدرات لجامعة الكويت هي 60%، وذلك للنجاح في اختبار اللغة الإنجليزية، وتبلغ نِسبة النجاح 0% في كل من الرياضيات والكيمياء واللغة العربية والفرنسية، ومن المسموح للطلاب أن يقوموا بتقديم الامتحان لثلاث مرات، وفي حال أن الطالب لم يستطع تحقيق النجاح في الثلاث محاولات تقوم الجامعة باعتماد أفضل نتيجة حصل عليها الطالب واعتمادها على أنها أفضل درجة يتم احتساب النِسبة المكافئة عليها.

نماذج اختبار قدرات جامعة الكويت pdf جميع المواد

نتائج اختبار القدرات

يمكن للطلاب التعرف على النتيجة الخاصة بهم في اختبار القدرات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر موقع جامعة الكويت “من هنا“.
  • النقر على الإدارات ومراكز العمل.
  • اختيار مركز التقييم والقياس.
  • النقر على اختبار القدرات.
  • الضغط على نتائج اختبار القدرات.
  • إدخال الرقم المدني.
  • إدخال أخر خمسة أرقام من رقم البطاقة المدنية.
  • النقر على عرض النتائج.
  • تظهر النتيجة المطلوبة.

جامعة الكويت تويتر

يمكن للطلاب الدخول عبر الموقع الرسمي لجامعة الكويت للتعرف على كافة المعلومات والبيانات حول الجامعة، وذلك للتعرف على كافة المعلومات التي تقوم الجامعة بالإعلان عنها، وذلك من خلال الدخول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال الدخول عبر تطبيق تويتر وذلك بالدخول “من هنا“.

رابط نتائج اختبار القدرات kuweb.ku.edu.kw

يمكن للطلاب الدخول عبر رابط موقد جامعة الكويت للتعرف والاستعلام عن نتائج اختبار القدرات، وذلك من خلال الولوج عبر الرابط التالي kuweb.ku.edu.kw، حيث يمكن للطلاب أن يقوموا باتباع الخطوات السابقة الذكر للاستعلام والتعرف على نتيجة اختبار القدرات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام ونهاية مقالنا والذي تناولنا فيه، كم نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 0، فقد تعرفنا على اختبار القدرات في جامعة الكويت وبعض المعلومات عنها، كما وتعرفنا على نسبة النجاح في اختبار القدرات في جامعة الكويت.


كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع كم نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 0 مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *