تابع مشروع المعرفة على تليجرام
تقنية

ماذا يحدث عند تسجيل خروجك من معرف آبل “Apple ID” على ايفون

اهلا وسهلا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع مشروع المعرفة فى موضوعنا اليوم حول ماذا يحدث عند تسجيل خروجك من معرف آبل “Apple ID” على ايفون، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

هناك العديد من الأسباب التي يضطر إليها المستخدم من أجل تسجيل الخروج من معرّف آبل “Apple ID” الخاص به على هاتفه الايفون، على سبيل المثال، تسجيل الخروج بسبب الرغبة في استخدام معرّف آخر، أو تسجيل الخروج عند بيع أو شراء ايفون مستعمل، عمومًا ومهما كان السبب، فإن تأثيرات الخروج من معرف آبل هي نفسها على جميع خدمات الشركة، حيث أولًا ستتأثر تطبيقات وخدمات آبل الافتراضية، وقد تتأثر أيضًا بعض التطبيقات التابعة لجهات خارجية هذا في حالة مزامنة هذه التطبيقات.

على أي حال، واختصارًا للحديث، سنتعرف في مقالتنا الجديدة هذه على الخدمات التي ستتأثر بعد تسجيلك الخروج من معرّف آبل الخاص بك على هاتفك الايفون، ونبدأ مباشرة بالخدمة الأولى وهي آي كلاود.

ما هو برنامج Tenorshare 4uKey؟

برنامج قوي مصمم لإلغاء تأمين العديد من أجهزة iOS مثل iPhone وiPads وiPod ببضعة نقرات. بالإضافة إلى إنه أداة سهلة الاستخدام تساعد المستخدمين على إزالة رمز مرور أجهزتهم أو حساب iCloud دون أي خبرة فنية أو إجراءات معقدة. كما تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Tenorshare 4uKey ما يلي:

فتح رمز المرور، فتح حساب iCloud مقفول، إعادة ضبط المصنع للجهاز، التوافق مع كافة أجهزة الشركة الأمريكية آبل وجميع إصدارات الأنظمة الخاصة بها، ناهيك عن سهولة وبساطة الاستخدام. إذن بصورة عامة، يعد Tenorshare 4uKey أداة موثوقة وفعالة لإلغاء قفل أجهزة الآيفون. عدا عن ذلك يوفر الوقت والجهد والمال، لذا يُنصح بشدة بتحميل وتجربة هذا البرنامج الرائع.

ما تأثير خروجك من معرف آبل “Apple ID” على ايفون:

خدمة آي كلاود “iCloud”

آي كلاود هي الخدمة السحابية الخاصة بآبل الغنية عن التعريف، ومعها سيتمكن المستخدم من مزامنة وتخزين الصور وجهات الاتصال وبيانات ايفون الأخرى عبر الإنترنت، ونظرًا لأن الخدمة مرتبطة تمامًا بمعرّف آبل، فلن يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع التطبيقات التي تستخدم آي كلاود، بينما ستظل المستندات والملفات التي قمت بنسخها احتياطيًا سابقًا في وحدة تخزين آي كلاود أو آي كلاود درايف، كما ولن يتم تحميل المستندات الجديدة من التطبيقات أو نسخها احتياطيًا حتى تعيد ربط المعرّف الحالي أو التسجيل بمعرّف جديد.

خدمة آبل ميوزيك “Apple Music”

من المعروف أن خدمة الموسيقى آبل ميوزيك لن تعمل إلّا في حالة وجود معرّف لآبل يكون نشط ومتصل، لذلك من الطبيعي عند تسجيل الخروج من المعرف سيجعل الخدمة غير قابلة للاستخدام، فضلًا على عدم القدرة على بث الصوتيات، محاذاة بإزالة جميع المسارات الصوتية التي تم تنزيلها مسبقًا من مساحة تخزين جهازك، وعلى الرغم من أن قوائم التشغيل التي تم مزامنتها مع مكتبة الموسيقى ستظل موجودة في آي كلاود، إلّا انه سيتم إزالتها من هاتفك الايفون.

التطبيقات ومتجر آب ستور

ببساطة شديدة، إن عدم وجود معرّف آبل أو سجّلت الخروج منه، يعني ذلك عدم المقدرة على تنزيل أو تثبيت أي تطبيقات جديدة، او حتى تحديثها، فقط ستتمكن من تشغيل التطبيقات التي قمت بتثبيتها مسبقًا على جهازك الايفون، بالتالي يمكننا القول بأن معرّف آبل هو ترياق حياة جهازك الايفون.

خدمتي iMessage و FaceTime

عندما يتعلق الأمر بخدمتي آي مسج وفيس تايم، فكلا الخدمتين ستظلان نشطتين حتى لو قمت بتسجيل الخروج من معرّف آبل، ومع ذلك، ستعمل هذه الخدمات فقط إذا كان لديك رقم هاتف متصل بهما، بالتالي حتى لو استخدمت معرف آبل الخاص بك لـ iMessage أو FaceTime، فلن تتمكن من إرسال نصوص أو إجراء مكالمات عبر هاتين الخدمتين بسبب عدم وجود رقم هاتف مرتبط.

خدمة البحث عن هاتفي “Find My”

كما هو الحال مع معظم خدمات آبل الافتراضية، سيعمل تطبيق Find My بوجود معرّف آبل الخاص بهاتفك الايفون، وهذا يعني تسجيل الخروج من المعرّف سيؤدي إلى عدم عمل الخدمة، بعبارة أخرى لن تتمكن من تحديد موقع هاتفك او قفله أو مسح بياناته عن بعد في حالة ضياعه او سرقته، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن إزالة معرف آبل الخاص بك سيؤدي أيضًا إلى تعطيل قفل التنشيط، وبمجرد إلغاء الربط ستتلقى بريدًا من آبل يخبرك بأنه تم تعطيل ميزة Find My على ايفونك.

الملفات والوثائق

قد يؤدي تسجيل الخروج من Apple ID الخاص بك إلى فقدان بعض الملفات وبيانات التطبيقات المخزنة، وهذا يعني أن أي ملفات أو مستندات قمت بمزامنتها مع حسابك آي كلاود، ستتم إزالتها محليًا من ايفونك، وعند إعادة توصيل معرف آبل الخاص بك، ستتم استعادة البيانات المحذوفة بشرط أن لا تكون قد حذفتها من آي كلاود، كما وعند تسجيل الخروج سيتم إشعارك عما إذا كنت تريد الاحتفاظ بنسخة من بعض بيانات آي كلاود على جهازك أم لا، فإذا اخترت إزالتها، فلا يزال بإمكانك استعادتها لأنها متاحة في حساب آي كلاود الخاص بك.

في الختام، وبعد أن عرفت ماذا يحدث عن تسجيل خروجك من معرّف آبل “Apple ID” الخاص بك، فسوف تكون قاردًا على اتخاذ أفضل قرار، ودائمًا ما نُشير عليكم بأخذ نسخة احتياطية لبياناتك الخاصة على ايفون بالاستعانة بأداة iTunes، وبهذه الطريقة، يمكنك بسهولة استعادة بياناتك في حالة حدوث أي خطأ في بعض ملفاتك أو تكوينات جهازك وخاصةً بعد تسجيل الخروج من معرّف آبل.

كانت هذه ابرز المعلومات حول موضوع ماذا يحدث عند تسجيل خروجك من معرف آبل “Apple ID” على ايفون مقدمة لحضراتكم من موقع مشروع المعرفة .

تابع مشروع المعرفة على تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *